سلطنة عمان تعلن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا     مليشيات الانتقالي تقتحم وزارة النقل بعدن والجبواني يقول إنه ينتظر "اجراءات التحالف"     السعودية: ملتزمون بالحل السياسي في اليمن والأمر متوقف على التزام الحوثييين     محافظ المهرة يتخذ أول خطواته لإصلاح الاختلالات المالية التي خلفها باكريت ..     رئيس منظمة سام للحقوق والحريات يدعو لحل عاجل لملف المعتقلين في اليمن     هل يعلن باكريت انضمامه لـ"الانتقالي" بعد قرار إقالته؟!     اجتماع لـ"الانتقالي الجنوبي" في سقطرى يكشف نيته الاستمرار في نشر الفوضى     ضمن الترحيب الواسع.. المجلس العام لمحافظتي المهرة وسقطرى يرحب بالمحافظ الجديد     الأمم المتحدة: الصراع في اليمن ترك النظام الصحي في حالة يرثى لها     وكيل محافظة سقطرى يدشن الخطة التدريبية لعام2020 في اللواء الأول مشاة بحري     تدشين مشروع استراتيجي في شبوة لتخزين الوقود     جامعة أهلية تدعو طلابها لعدم تسديد الرسوم بعد سيطرة الحوثيين عليها     مقتل الحارس الشخصي للعميد الحمادي في ظروف غامضة بتعز     تدهور صحة ناشط يمني معتقل في السجون الكويتية     "تنظيم القاعدة" يعترف بمقتل زعيمه في اليمن ويعلن القائد الجديد    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون انتهاء مهلة "استبدال الطبعة الجديدة" من العملة المحلية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 19 يناير, 2020 - 09:56 صباحاً ]

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة انتهاء مهلة استبدال الطبعة الجديدة من العملة التي طبعتها الحكومة اليمنية وترفض الجماعة التعامل بها.

وكان الحوثيون أعلنوا قبل شهر، حظر تداول العملة اليمنية الجديدة التي طبعتها الحكومة الشرعية في عدن، واعتبروها "غير قانونية، وتشكّل  إضراراً جسيماً بالاقتصاد الوطني والعملة القانونية والمصلحة الوطنية العليا".

وفي بيان له حذّر "البنك المركزي" الذي يديره الحوثيون بصنعاء، القطاع المصرفي وبنوك وشركات ومنشآت الصرافة بـ"اتخاذ إجراءات قانونية" إزاء أي تداول للطبعة الجديدة، وأقلها سحب الترخيص والإحالة للجهات المختصة.

ودعا إلى الالتزام بتطبيق قرار منع تداول الطبعة الجديدة، رغم أن هذا القرار انعكس بشكل سلبي على حياة معظم المواطنين، وعرقل إمكانية صرف المرتبات لبعض الموظفين في مناطق سيطرة الجماعة الذين يستلمون رواتبهم من الحكومة الشرعية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات