مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: نقاط المراقبة الخمس أسهمت في خفض مستوى العنف بـ "الحديدة"


رئيس الفريق الاممي مع الأطراف اليمينة في الحديدة

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 09 نوفمبر, 2019 - 10:32 مساءً ]

قالت منظمة الأمم المتحدة، اليوم السبت، إن تدشين خمس نقاط مراقبة على خطوط القتال الأمامية في مدينة الحديدة مؤخرا أسهم في تحقيق انخفاض ملحوظ بمستوى العنف على الأرض.

جاء ذلك في بيان لرئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحُديدة (أونمها) ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار، الفريـق أبهيجيت غوهـا.

واثنا بيان الفريق على التزام الطرفين بالعمل عبر آلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار، التي بدأت عملها في أيلول/سبتمبر الماضي على ظهر سفينة بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة.

وتطرق البيان إلى التقارير التي وردت خلال الأيام القليلة الماضية، حول حوادث تتضمن تحصينات جديدة، وتحريك قوات، واستخدام طائرات مُسيرة—"جميعها تتنافى مع الاتفاقات بين الطرفين بشأن وقف إطلاق النار".

ووفقا للبيان: دعا الفريق غوها الطرفين في اليمن إلى استمرار انخراطهما في العمل "بشكل مُشترك وبروح النية الحسنة"، من خلال آلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار للتعامل مع الحوادث التي قد تُشكل تصعيدا للعنف في الحديدة.

كما أكد على التزام بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة المستمر في دعم عمل الطرفين من خلال الآلية.

وكرر الفريق غوها نداءه للأطراف بالكف عن أي أفعال تتناقض مع اتفاق ستوكهولم.

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات