حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

"متحدث عسكري" يتهم الأمم المتحدة بالتواطئ مع الحوثيين في الحديدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 04 نوفمبر, 2019 - 02:03 صباحاً ]

اتهم المتحدث باسم القوات اليمنية المشتركة، التابعة للتحالف العربي في الحديدة، فريق الأمم المتحدة بالتواطئ مع الحوثيين، والتغاضي عن خروقاتهم العسكرية.

وقال "وضاح الدبيش" إن جماعة الحوثي قامت خلال الأيام الماضية، والتي أعقبت عملية نشر نقاط ضباط مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة، بحفر 19 خندقاً، على بعد أمتار قليلة من نقطتي "الخامري والصالح"، شرق المدينة، وفق تصريح نقلته وكالة الأناضول.

وأكد "الدبيش" أن الفريق الحكومي أبلغ، يوم السبت، الجنرال أبهيجيت الموجود حاليًا في صنعاء، بتلك الاستحداثات والخروقات، إلا أنه لم يحرك ساكناً، واعتبر صمت الفريق الأممي ورئيسه بمثابة شرعنة لتلك الأعمال وانحياز فاضح، وهدد بإلغاء كافة نقاط المراقبة التي تم نشرها خلال الأسبوعين الماضية.

وتوعد بأن الفريق الحكومي سيقوم برفع القضية إلى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، باعتبار ممثل الأمم المتحدة مارتن جريفيث ورئيس البعثة أبهيجيت، أدوات متعاطفة مع جماعة الحوثيين.

وكانت الأمم المتحدة قد نشرت قبل أسبوعين 5 نقاط مراقبة في أماكن مختلفة في الحديدة، بإشراف رئيس البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة، الجنرال الهندي أباهيجيت جوها، لكن الحكومة والحوثيين يتبادلون اتهامات بخرق اتفاق وقف إطلاق النار منذ إعلان الاتفاق الموقع في ستوكهولم، يوم 13 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، من العام 2018م.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات