قوات الانتقالي تنتشر في المقرات الحكومية بعدن تحت إشراف السعودية     تأجيل عودة الحكومة اليمنية إلى عدن دون موعد محدد     "الانتقالي" يرفض إزالة علم الانفصال من عدن ويحذر السعودية     قيادي إصلاحي يقول إن استهداف حزبه "استهداف للعملية السياسية في البلاد"     وفد عُماني يصل إلى "المهرة" للاطلاع على مؤسساتها الصحية واحتياجاتها اللازمة     الحكومة توجه بإتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة حمى الضنك في تعز     "محروس" يجهض تحركات أبوظبي بقرار يمنع السفر بدون تصريح من السلطة المحلية     مسقط ترحب بـ "اتفاق الرياض" وتعرب عن أملها في تسوية تنهي الحرب في اليمن     محافظ سقطرى يدشن عمل مركز صحي ويطلع على سير العملية التعليمية في حديبو     محافظ سقطرى يؤكد حرصه على تفعيل مؤسسات الدولة للقيام بواجباتها وخدمة المواطنين     وفد حوثي رفيع في الرياض وطي صفحة هادي ضمن المفاوضات الجارية ..     سفير اليمن في عمّان يناقش أوضاع العمالة اليمنية مع وزير العمل الأردني     محكمة أردنية تؤيد حبس متهمين بمحاولة الالتحاق بداعش في اليمن     المنتخب اليمني الأول يغادر إلى المنامة لمواجهة فلسطين في التصفيات المزدوجة     متحدث القوات المشتركة بالحديدة يتهم الأمم المتحدة بالانحياز للحوثيين    
الرئيسية > ترجمات

من ضمنها "سقطرى".. تعرف على أربع جزر غير مألوفة في العالم


سقطرى جزيرة الأحلام

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 29 أكتوبر, 2019 - 08:47 مساءً ]

غالباً ما تتميز الجزر بطبيعتها الجغرافية وما بها من حيوانات برية، ونباتات وثقافة فريدة من نوعها، كما يمكنها أن تصبح بسهولة عوالم خاصة في حد ذاتها.

يقول تلفزيون الأخبار "الهندي"، Republic TV" إن الجزر غير المألوفة في العالم من أكثر الأماكن التي يقصدها البعض لأن سحرها وغرابتها تفوق تلك الجزر المعتادة ذات الشطآن التي يرتادها السياح.

وأفاد: توجهنا إلى موقع "كورا" (Quora) المتخصص في الأسئلة والأجوبة على الإنترنت وطرحنا السؤال التالي: "ما هي جزر العالم التي لا بد من زيارتها؟"

وبحسب الموقع الهندي كانت أربع جزر غير مألوفة في العالم وكانت أولها "جزيرة الدمى": ربما تكون واحدة من الجزر الشعبية هي جزيرة الدمى الموجودة في المكسيك.

وأضاف: نظرًا لأساطير المحلية، نجحت الجزيرة في جذب انتباه الناس من جميع أنحاء العالم وتحتوي الجزيرة على المئات من الدمى ذات المظهر الغريب وأجزاء منها متشابكة في الأشجار.

تقول الأسطورة إن فتاة صغيرة غرقت في الجزيرة منذ عدة سنوات، وأن روحها تملكت الدمى، وتروي القصة أن الفتاة الغارقة عثر عليها القائم بأعمال الجزيرة، دون جوليان سانتا باريرا، عام 1950، ومنذ ذلك الحين، أصبح يسمع صرخاتها التي تنطلق في الغابة وهو يحاول النوم ليلا، وبالتالي، أصبح يؤمن بأن روحها قد تملكته.

وعندما رأى دمية على سطح الماء، اعتبرها علامة على صحة اعتقاده، وعقب ذلك، بدأ بجمع الدمى وتعليقها على فروع الأشجار في كل مكان على الجزيرة، في محاولة لحماية نفسه، حتى مات لأسباب غامضة، عام 2001.

وإلى يومنا هذا، يبلغ زائرو الجزيرة عن سماعهم صرخات غريبة في المنطقة، وتقول إحدى الزائرات، والتي تدعى سيندي فاسكو، إن الدمى تعرضت على امتداد عقود من الزمان للعديد من العناصر التي تؤدي بالتأكيد إلى تحللها أو تشوهها، ما يزيد مظهرها رعبا.

وهناك المئات من الدمى البلاستيكية المشوهة والمعلقة على فروع الأشجار، وهي مشنوقة من رقابها، ومصلوبة، ومعلقة رأسا على عقب، وكثير منها قطعت أطرافها أو بترت رؤوسها.

الجزر العائمة لبحيرة " تيتيكاكا"

الجزر العائمة لبحيرة تيتيكاكا: تقع الجزر العائمة في بيرو، وهي من أهم مناطق الجذب في بحيرة تيتيكاكا، وهي وجهة سياحية يجب زيارتها.

وبخلاف الجزر الأخرى، هذه الجزيرة جزيرة من صنع الإنسان مصنوعة من قصب Totora والحصير والحبال وتستخدم القبائل المحلية هذه الجزر الاصطناعية لتسوية النزاعات المتعلقة بالأراضي مع القبائل الأخرى.

وتعد بحيرة تيتيكاكا هي واحدة من أكثر البحيرات علوا في العالم، حيث تقع على ارتفاع 3,812 م فوق سطح البحر. تقع البحيرة على الحدود بين بيرو وبوليفيا في الهضبة العالية في الأنديز. متوسط عمق البحيرة هو 107 م، وأقصى عمق لها هو 281 م ومساحتها 8300 كم مربع. يتبع الجزء الغربي من البحيرة لمنطقة بونو والجزء الآخر لقسم لاباز البوليفي.

جزيرة رابا نوي

تقع رابا نوي المعروفة أيضًا باسم جزيرة الفصح – وهو الاسم الذي يطلقه عليها الأوروبيّون – في جنوب شرق المحيط الهادي وتشتهر بوجود ما يقارب 1000 منحوتة من تماثيل مواي ذات الوجه البشريّ.

تبلغ مساحة الجزيرة حوالي 14 ميلًا (22 كم)، وكثيرًا ما يُحكَى عن إمكانيّة قطعها سيرًا على الأقدام في يوم واحد، تُعتبر الجزيرة البركانيّة من المناطق البريّة المعزولة إلى حدّ كبير.

وأقرب الأراضي المأهولة إليها هي جزر بيتكيرن، وتبعد عنها بما يقارب 1200 ميل (1900 كلم) إلى الغرب. البلد الأقرب إليها من أمريكا الجنوبيّة هي تشيلي، حيث تبعد عنها قرابة 2300 ميل (3700 كيلومتر) إلى الشرق.

جزيرة سقطرى

جزيرة سقطرى اليمنية تعرض الجمال الطبيعي في أفضل حالاتها، تغري الجزيرة السياح بأنواعها الغريبة من الطيور، ومجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات، والتغيرات الجغرافية وفقا للتلفزيون الهندي (Republic TV).

وتعد "سقطرى" أكثر مناطق العالم غرابةً، وأجمل جزيرة في العالم، ولأرخبيل البكر" الذي يبحث عمن يستغل ما يحتويه من تاريخ ومعادن وجمال.

وسقطرى، أرخبيل مؤلف من أربع جزر، تقع في المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي، وعلى مقربة من خليج عدن. تفصلها مسافة 300 كم عن الساحل اليمني، في حين تبعد مسافة 350 كم عن شبه الجزيرة العربية جنوباً.

وتُعدّ الجزيرة من كبرى الجزر العربية؛ حيثُ يبلغ طولها 125 كم، في حين يصل عرضها إلى 42 كم، ويصل طول شواطئها إلى 300 كم، وقد بلغ عدد سكان الجزيرة نحو 135 ألف نسمة، وذلك بحسب الإحصائية المتوافرة لعام 2004.

 

 

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات