حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

باحث سياسي: اعلان مجلس الإنقاذ من "المهرة" تأكيد على يقضه اليمنيين ورفضهم للخضوع والانكسار


خلال حفل اشهار مجلس الإنقاذ الجنوبي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 21 أكتوبر, 2019 - 12:24 صباحاً ]

قال الباحث السياسي اليمني ناصر الردفاني إن انعقاد مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي في المهرة "يعد انتصاراً يكسر الجمود الراهن، ويؤكد حيوية اليمنيين ويقظتهم، ورفضهم للخضوع والانكسار.

وأضاف الردفاني في تصريحات لموقع "الخليج اونلاين"، أن المجلس يمثل بادرة أمل في إنعاش الذات اليمنية، ودرساً بليغاً قادماً من الشرق، وتجربة تستحق أن تتكرر في مختلف ربوع اليمن".

ولفت إلى إن المجلس كشف في بيانه العديد من الحقائق التي جرى تغييبها خلال الفترة الماضية، ومن أهمها أن الشعب صاحب السلطة ومصدرها، مع تمسكه بالسيادة الوطنية ورفض المشاريع الخارجية، مشيراً إلى أن تلك المبادئ تمثل لافتة تطالب بها الكثير من مكونات الشعب اليمني في الوقت الراهن.

من جانبه قال اللواء أحمد محمد قحطان، المكلف برئاسة المجلس، إن هذا المكون لا يتعارض مع الشرعية اليمنية برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي، لكنه يرى أنها أصبحت "مختطفة ولا تستطيع أن تتخذ قراراتها من داخل البلاد".

وقال، في تصريح للموقع ذاته": "في حال عادت الحكومة المختطفة في الرياض إلى أرض الوطن سنكون معها قلباً وقالباً، ومصلحتنا واحدة مع الحكومة.

وأعلن أول أمس السبت تشكيل "مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي" الذي ضمّ أسماء قيادات جنوبية معروفة بمواقفها المعارضة للإمارات و"المجلس الانتقالي الجنوبي" والسعودية.

وفيما يتعلق بالاتهامات الموجهة للمجلس بأنه مدعوم من أطراف خارجية، رد قحطان قائلاً: "هذه اتهامات مردود على من وجهها، ومن يتهمنا أقلام مأجورة من قبل دول كبيرة لديها إمكانيات ضخمة وهائلة، تتآمر علينا وتقول إننا ننفذ أجندات خارجية".

وأضاف: "ليس هناك أي دولة تقف وراءنا، وهذا المجلس تشكل من مبادرات مجتمعية، ومواقفنا معروفة منذ السبعينيات من القرن الماضي، وهي تقف مع المواقف اليمنية البحتة".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات