"شيخ قبلي في المهرة" يتوعد بمواجهة القوات السعودية عسكريا     "اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة     مسؤول يمني يطالب باجتماع استثنائي للسلطة المحلية في المهرة     قصف بالطيران واقتحامات مسلحة.. السعودية تعلن حربها على "المهرة" المناهضة لمشاريعها الاستعمارية     #المهره_تحت_نار_الاحتلال.. هاشتاج يشعل تويتر تضامنا مع أبناء شحن ورفضا لممارسات السعودية     اعتصام المهرة تطالب الحكومة بالتدخل لإيقاف الاعتداءات السعودية بحق المحافظة والسيادة الوطنية     قبائل المهرة توقف تعزيزات جديدة للقوات السعودية بالقرب من الغيضة والأخيرة ترد بالسلاح الثقيل     ‎وسط تحليق للأباتشي السعودية.. إصابة مواطن في "المهرة" خلال اقتحام مفرق "فوجيت" الفاصل بين شحن و"حات"‎     متحدث الجيش السوداني: مبادرة تبادل الأسرى مع الحوثيين وصلت مرحلة مرحلة متقدمة     برعاية من شيخ مشائخ سقطرى.. مغادرة عدد من الجنود العالقين في المهرة نحو الأرخبيل     مليشيات السعودية تعتدي على مواطنين في شحن بالمهرة واندلاع مواجهات عنيفة ..     إقرار زيادة جديدة في سعر مادة الديزل بحضرموت     يونيسيف تعلن توزيع معدات طبية على 300 مرفق صحي في اليمن     كلشات: ماتقوم به السعودية في المهرة هو احتلال كامل الأركان     فوضى عارمة في سقطرى يقودها الضباط المقالون من قيادة القوات الخاصة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تعز: الإعلان عن فتح الحكومة المنفذ الغربي بانتظار خطوة مماثلة من الحوثيين


تجمع لمواطنين بانتظار فتح الطريق

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 12 أكتوبر, 2019 - 01:18 مساءً ]

أعلنت قيادات عسكرية، فتح الطريق من المنفذ الغربي لمدينة تعز، وأنها بانتظار فتح المنفذ من الجهة التي تسيطر عليها جماعة الحوثي.

وكانت السلطة المحلية في محافظة تعز، ولجنة التفاوض الحكومية، وصلت إلى منطقة حوض الأشراف، وأعلنت أن طريق عقبة منيف حوض الأشراف من جانبها داخل المدينة مفتوح، وأنها تنتظر فتحه من جانب الحوثيين.

من ناحيته رحّب المتحدث باسم محور تعز، عبدالباسط البحر، بتسهيل مرور المواطنين من المنافذ التي ظلت مغلقة لسنوات، وتسببت في معاناة الآلاف، مشيراً إلى أن المنافذ مفتوحة ومؤمنة من جانب الجيش الوطني، وبانتظار الحوثيين لإزالة الألغام وإبعاد الحواجز والقناصيين.

وستؤدي جهود فتح المنافذ في حال نجاحها، إلى تسهيل حركة المسافرين بين تعز والمدن الأخرى، بعد أن أضاف إغلاقها أعباء كثيرة على المواطنين.

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات