إنشاء "صندوق دعم تعز" لمواجهة الكوارث والأوبئة في المحافظة     «ليس بسبب كورونا».. الصحة العالمية تحذر من الموت باستخدام «المضادات الحيوية»     حضرموت.. ضبط خلية إرهابية خططت لاغتيال اللواء فرج البحسني     أمر ملكي سعودي بتعيين 156 محققا "رجالا ونساء" بالنيابة العامة     برصاص مجهولين.. اغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن     الحكومة اليمنية : حدوث تسرب للمياه داخل خزان صافر النفطي     فرنسا وألمانيا ختحملان السعودية مسؤولية تفاقهم الأزمة الإنسانية في اليمن     اليمن.. تسجيل 31 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 354     مجهولون يلقون قنبلة على منفذ صرفيت الحدودي بين اليمن وعمان     الغيضة .. انقاذ شخصين علقا أثناء مرورهما بوادي الجزع في منطقة العبري     انسانية قوات الجو السلطاني ونقل مواطن يمني من الحدود العمانية إلى صلالة .. (فيديو)     محافظ سقطرى : مؤسسات الدولة خط أحمر و لن نسمح بالسطو عليها بقوة السلاح     المخابرات السعودية تعتقل عشرات الجنود اليمنيين في جبهتي "جيزان وعسير" وترحل آخرين     «أطباء بلا حدود» تصدر بياناً هاماً بخصوص تفشي وباء كورونا في عدن     المهرة.. السلطة المحلية بـ"قشن" تحذر المواطنين من تأثيرات المنخفض الجوي    
الرئيسية > أخبار اليمن

موقع إسباني : حرب السعودية المستمرة في اليمن تشكل مغامرة خطيرة على الرياض

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 22 سبتمبر, 2019 - 12:19 مساءً ]

قال موقع إسباني، إن التوغل العسكري المستمر للسعودية في حرب اليمن بدأ يشكل مغامرة خطيرة للمملكة الصحراوية.

وأشار موقع " elordenmundi"، في مقال للكاتب المتخصص في الشؤون العربية، كارلوس بالومينو، إلى أن الهجمات الأخيرة على أكبر مصفاة نفط في العالم، أصبحت مشكلة خطيرة للدولة العربية، تواجه مسيرة السعودية نحو الاستقرار الدبلوماسي والسيطرة.

وتحت عنوان "حرب اليمن...فيتنام السعودية"، قال الكاتب إن المملكة عمدت خلال سنوات الحرب في اليمن، إلى تغييرات كبيرة في هيكلها، بما في ذلك استبدال وريث العرش لصالح بن سلمان، إلى جانب التغييرات لأمراء ووزراء، وممارسة القمع ضد النشطاء.

وأكد الكاتب أن الحرب التي تقودها السعودية والإمارات في اليمن، منذ مارس 2015، يبدو أنها لا تعطي نتائج مقبولة، وقد تبدأ في تغيير الرؤية غير المضطربة في الخارج.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات