نقابة الصحفيين اليمنيين تدين انتهاكات مليشيا الإمارات لمنتسبيها في عدن     الأمم المتحدة: اليمن لايزال يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم مع دخول الحرب عامها الخامس     إحصائية: مقتل وجرح أكثر من 42 ألف يمني خلال 5 سنوات من الحرب     حقوقيون يطالبون الأمم المتحدة بدور فعال لحماية حقوق الإنسان في اليمن     "غريفيث": موجة التصعيد الدائرة في "الجوف" اليمنية مثيرة للإحباط     "هادي" يعين رئيسا جديدا لهيئة الأركان     الإمارات في مهمة تفكيك معسكرات "سقطرى".. صفقة إماراتية سعودية لتقاسم النفوذ شرقي اليمن     غريفيث في لقاء تشاوري بالأردن: اليمن في مفترق طرق وعلى الجميع تقديم تنازلات     بحضور كفاين وبن نيمر.. مؤسسة كويتية تدشن توزيع قوارب ومعدات لصيادي المهرة     انتقد سرعة الطقم.. مقتل مواطن على يد أحد عناصر مليشيات الانتقالي في عدن     مسلحون يغتالون مواطنا في القطن بحضرموت     فريق خيبل المهرة يختتم مشاركته في بطولة الأندية العربية لكرة الطائرة     عاصفة رملية تجتاح المهرة وعدة محافظات يمنية     سقطرى تشهد تمرداً جديداً في ظل صمت قيادة القوات السعودية في الأرخبيل     السعودية تمنع دخول المعتمرين والسائحين "لمنع انتشار كورونا"    
الرئيسية > أخبار اليمن

كربلاء في صنعاء .. الحوثيون يحيون يوم عاشوراء ويتوعدون التحالف

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 11 سبتمبر, 2019 - 01:18 صباحاً ]

أحيت جماعة الحوثي المسلحة، مساء الثلاثاء، يوم عاشوراء الخاص بالشيعة داخل العاصمة صنعاء بالتزامن مع احتفاء ملايين الشيعة المحتشدين في كربلاء العراقية.

واحتشد الآلاف من أنصار الحوثي في تظاهرة بصنعاء ورفعوا شعارات مناوئة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، مؤكدين استمرار حربهم ضد التحالف والحكومة اليمنية، في سبيل ما وصفوه “مقارعة الظلم”.

وتوعدوا بمواجهة التحالف والالتحاق بالمعارك، وفق ما بثت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين. وقال زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، في كلمة بثتها القناة، إن جماعته لن تستسلم للتحالف والحكومة اليمنية، مضيفاً “لا يمكن التفريط بأي من ذلك في مزاد المساومات السياسية”.

ويقيم الشيعة في عدد من الدول مجالس عزاء وفعاليات خلال شهر محرم من كل عام، إحياء لذكرى وفاة الإمام الحسين، بموقعة “الطف” التي قُتل فيها مع العديد من أهل بيته في كربلاء العراقية عام 61 للهجرة (680 ميلادي).

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة العراقية، ارتفاع ضحايا حوادث التدافع أثناء تأدية مراسم دينية بمحافظة كربلاء جنوبي البلاد، إلى 31 قتيلا و100 جريح، وقال المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر في بيان، إن “الحصيلة ارتفعت إلى وفاة 31 شخصا وإصابة 100 آخرين، 10 منهم حالتهم حرجة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات