بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

كربلاء في صنعاء .. الحوثيون يحيون يوم عاشوراء ويتوعدون التحالف

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 11 سبتمبر, 2019 - 01:18 صباحاً ]

أحيت جماعة الحوثي المسلحة، مساء الثلاثاء، يوم عاشوراء الخاص بالشيعة داخل العاصمة صنعاء بالتزامن مع احتفاء ملايين الشيعة المحتشدين في كربلاء العراقية.

واحتشد الآلاف من أنصار الحوثي في تظاهرة بصنعاء ورفعوا شعارات مناوئة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، مؤكدين استمرار حربهم ضد التحالف والحكومة اليمنية، في سبيل ما وصفوه “مقارعة الظلم”.

وتوعدوا بمواجهة التحالف والالتحاق بالمعارك، وفق ما بثت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين. وقال زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، في كلمة بثتها القناة، إن جماعته لن تستسلم للتحالف والحكومة اليمنية، مضيفاً “لا يمكن التفريط بأي من ذلك في مزاد المساومات السياسية”.

ويقيم الشيعة في عدد من الدول مجالس عزاء وفعاليات خلال شهر محرم من كل عام، إحياء لذكرى وفاة الإمام الحسين، بموقعة “الطف” التي قُتل فيها مع العديد من أهل بيته في كربلاء العراقية عام 61 للهجرة (680 ميلادي).

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة العراقية، ارتفاع ضحايا حوادث التدافع أثناء تأدية مراسم دينية بمحافظة كربلاء جنوبي البلاد، إلى 31 قتيلا و100 جريح، وقال المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر في بيان، إن “الحصيلة ارتفعت إلى وفاة 31 شخصا وإصابة 100 آخرين، 10 منهم حالتهم حرجة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات