البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025    
الرئيسية > أخبار اليمن

مظاهرات ووقفات احتجاجية في اليمن وألمانيا وأمريكا تطالب بطرد الإمارات من اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 31 أغسطس, 2019 - 09:22 صباحاً ]

شن مئات الناشطين، وآلاف اليمنيين، هجوماً لاذعاً على الإمارات، مطالبين بطردها، بعد اعتداءها بالقصف على قوات الجيش اليمني، في عدن وأبين، الخميس الماضي، ما أسفر عن سقوط أكثر من 300 قتيل وجريح.

وفي آلاف التغريدات التي ذيلت بوسم #طرد_الإمارات_مطلب_شعبي، كشف اليمنيون عدة جرائم ارتكبتها الإمارات خلال أكثر من أربع سنوات على مشاركتها في التحالف الذي تقوده السعودية، بحجة دعم شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأكد المغردون أن الإمارات، ارتكبت جرائم حرب بحق اليمنيين، حيث دأبت على قصف الخطوط الأمامية في الكثير من الجبهات، لإيقاف تقدم الجيش اليمني، إلى جانب عبثها في عدة محافظات جنوبية، وإقامة المعسكرات التدريبية للمليشيات، ودعمها بالمال والسلاح والإعلام، إضافة إلى إنشاء سجون سرية، وتعذيب المعارضين لدورها العبثي.

وإلى جانب آلاف التغريدات التي مازالت مستمرة وتطالب بطرد الإمارات، شهدت مدينة تعز احتجاجات غاضبة، الجمعة، وصفت مساندة الإمارات لمليشيات الحزام الأمني في عدن بالاحتلال متهمينها بدعم مليشيات الحوثي في صنعاء والانتقالي في عدن.

ورفع المشاركون في الاحتجاجات الأعلام اليمنية، ولافتات طالبت الحكومة بطرد الإمارات من اليمن بصفتها رائدة التخريب في اليمن والوطن العربي، مرددين عبارات "لا إمارات بعد اليوم" و "برع يا استعمار.. من دار الأحرار" و "يا بن زايد يا كذاب.. والله انك راس الارهاب"، و" يا بن زايد يا صعلوك.. اليمن مش حق ابوك". وأحرق المحتجون العلم الإماراتي وصور قادة الإمارات في تعبير عن سخطهم لما تعرض له الجيش اليمني.
في الإطار ذاته، نظمت الجالية اليمنية، وقفة احتجاجية أمام السفارة الإماراتية في برلين تنديداً بالقصف الإماراتي على قوات الجيش الوطني يوم الخميس.

كما دعت الجمعية اليمنية الأمريكية، إلى وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بنيويورك، اليوم السبت، للتنديد بجرائم الإمارات في اليمن، وسعيها إلى تقويض وحدته وسلامة أراضيه.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات