أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسؤول حكومي: الإمارات ترصد مليار ريال لإخراج مظاهرات في سقطرى ضد الشرعية


مسؤول حكومي يتحدث عن رصد الإمارات لمليار ريال لاخراج تظاهرات في سقطرى

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 10 يوليو, 2019 - 08:44 مساءً ]


كشف مستشار وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، مختار الرحبي، أن الإمارات ترصد مليار ريال يمني لإقامة مظاهرات ضد الشرعيه وضد المحافظ محروس في سقطرى.

وقال الرحبي في تغريدات له على حسابه في تويتر، إن الامارات ترصد مليار ريال يمني لاقامة مظاهرات ضد الشرعية في سقطرى عبر مندوب الإمارات في الجزيرة خلفان المزروعي وبعض الشخصيات المحلية حيث يسعون لنشر الفوضى في محافظة سقطرى. 

ووفقا للرحبي فإن "من يقود هذه المظاهرات والتمرد على الدولة والشرعية  هم نفس الاشخاص الذين قادوا المظاهرات ضد تواجد الحكومه في. مايو الماضي2018م وابرز هذه القيادات التى باعت الوطن وأصبحت أداة من أدوات الإمارات لنشر الفوضى في محافظة سقطرى الامنة المستقرة".

وأشار إلى أن أبرز تلك القيادات التى تعمل ضد الشرعية وتتلقى توجيهات من الإمارات هو يحي مبارك سعيد رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي في سقطرى، وأحمد عيسى قاسم قيادي في حزب المؤتمر، وسليمان شلولها أحد المطلوبين للعدالة، ومدير أمن محافظة سقطرى، ووكيل محافظة سقطرى عبدالجميل عبد الله.

واختتم الرحبي تغريداته بالقول: سوف ننشر باقي الأسماء لاحقا.

وتشهد سقطرى احتجاجات متصاعدة رفضا للتحركات الإماراتية والدفع بمليشيات خارجة عن سيطرة الدولة إلى الأرخبيل لنشر الفوضى وتنفيذ مشاريعها الاستعمارية.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات