أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

لجنة الوساطة تتوصل الى اتفاق نهائي ينهي التوتر في شبوة 


قوات موالية للإمارات في شبوة - أرشيف

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 20 يونيو, 2019 - 09:40 مساءً ]

قالت مصادر مقربة من لجنة الوساطة في محافظة شبوة وسط اليمن إن اللجنة  توصلت إلى اتفاق ينهي التوتر الحاصل في مدينة عتق بين القوات الحكومية ومليشيات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات.

 

وأوضحت المصادر، وفقا  لـ"الموقع بوست" أن لجنة الوساطة التي يقودها مشايخ وأعيان شبوة توصلت اليوم الخميس إلى اتفاق مع قيادات مليشيات النخبة على سحب قواتها من المواقع المحاصرة على أن تقوم القوات المشتركة بتأمين عملية الانسحاب.

 

وأضافت المصادر أنه تم الاتفاق على أن تتولى الأجهزة الأمنية تأمين مركز محافظة شبوة مدينة عتق على أن يتم تسليم المتسببين في الأحداث للعدالة وهو البند الذي اشترطته قيادة محافظة شبوة، بحسب المصادر.

 

وكانت القوات الحكومية الشرعية تمكنت في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس من بسط سيطرتها على كامل مدينة عتق بعد طرد مليشيات النخبة التابعة لدولة الإمارات من كامل أحياء المدينة.

 

وتعد شبوة واحدة من أهم المدن اليمنية حيث تطل على بحر العرب وتوجد بها  محطة بلحاف لتصدير الغاز الذي يوجد بكميات كبيرة في المحافظة.



مشاركة الخبر:

تعليقات