مستشار رئاسي: نتائج مؤتمرات المانحين "غير ملموسة" على أرض اليمن     الصحة العالمية ترفض اتهامات الحوثي بشأن "عدم كفاءة"محاليل كورونا     إرتفاع كبير للدولار في اليمن؟!     وزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة : لن يكن اختبار وزاري لكم     صراع العروش السعودي: ضغوط دولية لإطلاق سراح سلمان بن عبدالعزيز     اكاديميون بجامعة صنعاء يناشدون مؤتمر المانحين العمل على صرف مرتباتهم     "محروس" يستقبل أبناء محافظة سقطرى الناجين من السفينة المفقودة     الأرصاد يحذر 4 محافظات ساحلية من تأثير منخفض جوي يتمركز على سواحل المكلا     سلطات المهرة تباشر فتح طريق "الغيضة -حوف" الدولي بعد انقطاعه بسبب المنخفض الجوي     المهرة .. المحافظ «بن ياسر» يصدر توجيهات عاجلة لمكتب الاشغال العامة والطرق     مسؤول أممي: كورونا ينتشر بسرعة في اليمن ونحتاج 2.4 مليار دولار     رد فعل مفاجئ من ترامب بعدما كشف الإعلام اختباءه في قبو بالبيت الأبيض     «بن بريك» يعلق على إغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن .. ماذا قال؟     إنشاء "صندوق دعم تعز" لمواجهة الكوارث والأوبئة في المحافظة     «ليس بسبب كورونا».. الصحة العالمية تحذر من الموت باستخدام «المضادات الحيوية»    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجيش اليمني يطلق عملية عسكرية لتحرير محافظة البيضاء  


التقسيم الإداري لمحافظة البيضاء

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 19 يونيو, 2019 - 09:25 مساءً ]

أطلق الجيش اليمني، الأربعاء، عملية عسكرية واسعة لتحرير محافظة "البيضاء" وسط البلاد، من مسلحي الحوثي، حسب مسؤول يمني. 

ونقلت وكالة الأناضول عن عارف العمري، مدير عام الإعلام والعلاقات العامة في محافظة البيضاء، قوله، إن عملية عسكرية واسعة انطلقت اليوم (الأربعاء) لتحرير المحافظة من الحوثيين.

وأوضح العمري، أن وحدات عسكرية من مختلف الألوية تشارك في العملية، بمساندة ودعم من طيران التحالف العربي، انطلاقا من محافظة مأرب شرقي البلاد.

وذكر بأن الجيش حقق انتصارات مع انطلاق المعركة، دون مزيد من التفاصيل. 

ويسيطر الحوثيون على مركز المحافظة ومديريات أخرى منذ مطلع العام 2015.

وتكمن أهمية محافظة البيضاء في أنها تربط بين المحافظات الجنوبية والشمالية، وتتداخل حدودها مع عدة محافظات يمنية هي صنعاء ومأرب (شرق) وشبوة (جنوب شرق)، وذمار (شمال) وإب (وسط) والضالع ولحج وأبين (جنوب).



مشاركة الخبر:

تعليقات