اللجنة الاقتصادية تتهم الحوثيين بالمتاجرة بأزمة المشتقات النفطية     مؤتمر التراث الحضاري يدعو لإنقاذ ثروة اليمن التراثية     غارات جوية لتحالف السعودية والإمارات تستهدف عدة مواقع للحوثيين     الحوثيون يوقفون 6 شركات للصرافة والتحويلات ويحذرون من التعامل معها     الميسري يقود وفدا حكوميا إلى "مسقط" لبحث التطورات الأخيرة جنوب اليمن     السعودية تشكل لواء عسكريا تابعا لها لمواجهة ميليشيات الامارات جنوبي اليمن     زعيم الحوثيين يهدد بضربات أكبر على السعودية إذا لم يتوقف القصف     قوات سودانية تغادر جبهة الساحل الغربي في اليمن     محافظ حضرموت يوقف تصدير النفط بحجة تجاهل الحكومة لمطالب المحافظة     في الذكرى الخامسة لاجتياح صنعاء.. كيف ساهم التحالف في تضخيم الحوثي وطعن الشرعية بانقلاب ثانٍ؟     خبير اقتصادي: الحوثيون افتعلوا أزمة الوقود في صنعاء من أجل تمويل ذكرى الانقلاب     الخارجية اليمنية تطلب من أحد الدبلوماسيين مغادرة السعودية بطلب من الأخيرة..     السعودية ردا على مبادرة الحوثيين: "نحكم على الأفعال لا الأقوال"     "غريفيث" يعتبر إعلان وقف استهداف السعودية من قبل الحوثيين رسالة قوية لإنهاء الحرب     مليشيات "الانتقالي" تنهب محل صرافة في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجيش اليمني يطلق عملية عسكرية لتحرير محافظة البيضاء  


التقسيم الإداري لمحافظة البيضاء

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 19 يونيو, 2019 - 09:25 مساءً ]

أطلق الجيش اليمني، الأربعاء، عملية عسكرية واسعة لتحرير محافظة "البيضاء" وسط البلاد، من مسلحي الحوثي، حسب مسؤول يمني. 

ونقلت وكالة الأناضول عن عارف العمري، مدير عام الإعلام والعلاقات العامة في محافظة البيضاء، قوله، إن عملية عسكرية واسعة انطلقت اليوم (الأربعاء) لتحرير المحافظة من الحوثيين.

وأوضح العمري، أن وحدات عسكرية من مختلف الألوية تشارك في العملية، بمساندة ودعم من طيران التحالف العربي، انطلاقا من محافظة مأرب شرقي البلاد.

وذكر بأن الجيش حقق انتصارات مع انطلاق المعركة، دون مزيد من التفاصيل. 

ويسيطر الحوثيون على مركز المحافظة ومديريات أخرى منذ مطلع العام 2015.

وتكمن أهمية محافظة البيضاء في أنها تربط بين المحافظات الجنوبية والشمالية، وتتداخل حدودها مع عدة محافظات يمنية هي صنعاء ومأرب (شرق) وشبوة (جنوب شرق)، وذمار (شمال) وإب (وسط) والضالع ولحج وأبين (جنوب).



مشاركة الخبر:

تعليقات