الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

أكاديمي كويتي يثني على موقف ثلاث دول خليجية رفضت اشعال حرب في المنطقة


الغبرا: الموقف الذي عبرت عنه الكويت وقطر وعمان برفض الحرب هو الموقف الصائب

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 20 مايو, 2019 - 02:06 صباحاً ]

أثنى أكاديمي كويتي على ثلاث دول خليجية وقفت موقفا صائبا برفضها اندلاع حرب كانت ستصيب كل المنطقة وستحولها لساحة حرب.

وأضاف الأكاديمي شفيق الغبرا، في تغريدات له على حسابه في تويتر مساء اليوم الأحد، أنه "يكفي أن نتمعن بكل الحروب التي تحيط بنا لنعرف بأن الحرب مع ايران ستؤدي للمزيد من الابتزاز لدول الخليج ومزيد من الارضاء لإسرائيل".

وقال الغبرا -في تغريداته التي رصدها المهرة بوست- إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "لا يملك دعما امريكيا لخوض حرب، وهو بحاجة للتفاوض للخروج بمظهر المنتصر، وايران تعي محددات هذا الرئيس ونقاط ضعفه".

وأوضح أن "الرئيس الامريكي صعد مع كوريا ثم تفاوض، وصعد في فنزويلا وانتهى للاشيئ، ايران تعي أزمته، لكن المعلومات القادمة من ايران تؤكد لي أنها استعدت للحرب وكأنها واقعة بعد ساعة. سوء تقدير الموقف قد يؤدي لاشعال منطقتنا".

ووفقا للغبرا فإن "الموقف الذي عبرت عنه ثلاث دول خليجية هي الكويت وقطر وعمان برفض الحرب هو الموقف الصائب".

وأشار الغبراء إلى أن "كل حرب تسير في اتجاهات لا يمكن السيطرة عليها كما هو حال حرب افغانستان والعراق وحرب اليمن مؤخرا. ولو وقعت حرب ستكون نهاية رئاسة ترامب، وهو على الأغلب يعي ذلك وسيجد صعوبة كبيرة في وضع يده على الزناد".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات