تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

انتصارا لأبناء المحافظة.... "بن كدة" يغادر السعودية متوجها الى المهرة


بن كدة

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 17 مايو, 2019 - 10:26 مساءً ]

غادر، وزير الدولة في الحكومة الشرعية، محمد عبدالله كدة، المملكة العربية السعودية، بعد رفع الإقامة الجبرية التي فرضتها عليه السلطات السعودية لنحو شهرين.

وبحسب مصادر محلية لـ"المهرة بوست"، فقد غادر بن كدة الرياض مساء أمس، متوجها إلى محافظة المهرة؛ بعد إبلاغه برفع حظر السفر، ورفع قيود الإقامة الجبرية المفروضة عليه.

وجاء رفع الإقامة الجبرية عن كدة بعد تصعيد واسع لأبناء المهرة الذين طالبوا بالسماح له بالسفر، ونفذوا العديد من الوقفات الاحتجاجية خلال الأيام الماضية.

وفي وقت سابق، طالب المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى الذي يرأسه الشيخ عبدالله بن عيسى آل عفرار السلطات السعودية والحكومة الشرعية الإفراج عن كدة، معتبرا احتجازه سيؤدي إلى تفاقم الوضع في المهرة بشكل أكبر.

ويعد محمد عبدالله كدة من أبرز الشخصيات الإجتماعية والسياسية في محافظة المهرة، وينتمي لقبيلة كدة المعروفة بحضورها في المحافظة، وعين لثلاث مرات محافظا للمهرة، ثم جرى تعيينه وزيرا للدولة نهاية العام 2017م.

جدير بالذكر أن بن كدة، كان قد أعادته السلطات السعودية من مطار الرياض الشهر الماضي، ومنعته من السفر؛ ووضعه تحت الاقامة الجبرية.

يأتي هذا في إطار التوتر الحاصل في المهرة منذ قرابة العام، وذلك اثر الاحتجاجات المتواصلة لأبناء محافظة المهرة؛ رفضا لتواجد القوات السعودية في أراضيها.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات