"الحريزي": المهرة تؤمن بـ "يمن واحد" وأبناءها مجمعون على مواجهة ميليشيات "أبو ظبي"     واشنطن تؤكد دعمها للحكومة اليمنية وجهودها لحفظ وحدة البلاد     مسؤول حكومي يتحدث عن أسباب رفض الحوار مع وفد الانتقالي في جدة     "بلومبيرغ": دعاة الانفصال ينعشون آمال الحوثي والقاعدة لابتلاع "عدن" من جديد (ترجمة خاصة)     الانتقالي يدفع بتعزيزات كبيرة من الضالع ويافع لمعاودة الهجوم على شبوة     من المهرة.. زعيم الحراك الجنوبي يدعو لتشكيل جبهة وطنية لمواجهة "الاحتلال المتعدد"     الميسري يدعو عناصر نخبة الإمارات للعودة إلى جادة الصواب     هيئة الأركان: مستعدون لأي طارئ ومعنويات قواتنا في شبوة بأعلى مستوياتها     شبوة: فيديو للقوات الحكومية من داخل ثاني أهم قاعدة عسكرية في المحافظات الجنوبية     القوات الحكومية تسيطر على 5 معسكرات للانتقالي في شبوة وكمين لتعزيزات في أبين     الحوثيون يكشفون عن منظومة دفاع جوي دخلت الخدمة منذ 2017 .. صور     الجيش اليمني يواصل تأمين شبوه ويسيطر على عدة معسكرات لـ"الانتقالي"     صحيفة بريطانية تنشر تفاصيل صفقات السلاح المصدرة إلى السعودية     منظمة دولية: حظر صادرات السلاح إلى الرياض سيحدث تغييراً في حياة أطفال اليمن     الأناضول: تجدد المواجهات مع مليشيات "الانتقالي" بعد دعوته لوقف إطلاق النار بشبوه    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون اسقاط طائرة حديثة للتحالف في صنعاء ويتوعدون باستهداف مزيد من المنشآت السعودية


السعودية اعتبرت استهداف الحوثيين لأرامكو بأنه استهداف لـ "إمدادات الطاقة في العالم"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 15 مايو, 2019 - 12:35 صباحاً ]

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، مساء اليوم الثلاثاء، اسقاط طائرة تجسس حديثة تابعة للتحالف جنوبي العاصمة صنعاء.

ونقلت قناة المسيرة التابعة للجماعة -في خبر عاجل رصده المهرة بوست- أن "دفاعات الجماعة الصاروخية" أسقطت طائرة حديثة للتحالف في منطقة دايان بمديرية بني مطر جنوبي صنعاء.

وأضافت القناة أن "الطائرة التجسسية المقاتلة التي تم إسقاطها من نوع "MQ1"، وتمت العملية بصاروخ مناسب"، مشيرة إلى أن طيران التحالف "استهدف بعدة غارات حطام الطائرة التي تم اسقاطها في مديرية بني مطر".

إلى ذلك، توعد الناطق باسم الجماعة محمد عبدالسلام، باستهداف "المنشآت الاقتصادية السعودية" قائلا إنها "ستستهدف لأنها تمثل ردعا حقيقياً للعدوان وأدواته ومن يشتري منه السلاح ومن وجد في هذه الحرب فرصة لاستمرار استهداف الشعب اليمني"، بحسب وصفه.

وقال عبدالسلام -في مداخلة له مع قناة الجزيرة-  إن العملية "التي نفذها الطيران المسير واستهدفت شركة أرامكو النفطية السعودية تعد تدشينا لمرحلة جديدة من الاستهداف الاقتصادي لذلك الضرع الذي وصفه ترامب بأنه سيظل يحلبه وهو من يدعم هذه الحرب هو وبعض الأطراف الدولية مستفيدين من المال السعودي"، وفقا لتعبيره.

وبحسب عبدالسلام، فإنه إذا تعقل التحالف السعودي الإماراتي فسيكون هناك تعقل من قبل جماعته، "وإذا أراد أن يواصل همجيته فعليه أن ينتظر ما لا يتوقعه".

وجاءت هذه التصريحات عقب تبني جماعة الحوثي لاستهداف بطائرات مسيرة لمحطتي ضخ بترولية تابعتين لشركة أرامكو بمحافظتي الدودامي و عفيف بالرياض، وإقرار السعودية بالحاق الضربة لأضرار في المحطتين.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات