مقتل مدير أمن ميناء عدن برصاص قناص حوثي بالضالع     رغم عدم وفاء السعودية بالتزاماتها تجاهه..السودان يؤكد استمرار قواته في اليمن     نشطاء يهاجمون إماراتياً منح مواطن من حضرموت وظيفة في مطار الريان بالمكلا     وفاة ضابط متأثر بإصابته أثناء مشاركته في حملة أمنية بتعز     إدارة ترمب تتحدي الكونغرس وتوافق على بيع أسلحة للسعودية     القوات الحكومية تهاجم الحوثيين شمالي تعز وتسيطر على عدة مواقع..     محافظ حضرموت يوجه الوحدات العسكرية برفع الجاهزية     المحافظ "محروس" يتفقد فرع الشرطة العسكرية بأرخبيل سقطرى     ردا على رسالة هادي.. الأمم المتحدة تؤكد ثقتها "المطلقة" بمبعوثها إلى اليمن     مقتل وجرح نحو 15 مدنيا بينهم أطفال في غارة للتحالف بـ"تعز"     الدور العماني في المهرة.. حضور مبكر تنغصه تطورات الحرب (استطلاع)     إصلاح "المهرة" يدعو جميع القوى السياسية للتقارب لمصلحة المحافظة     تنظيم المسابقة القرآنية الرمضانية في المهرة برعاية السلطان بن عفرار     الاتحاد الدولي لكرة القدم: لن يتم رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر     المكلا تنتفض ورقعة الاحتجاجات تتوسع تنديدا بتردي الخدمات بــ"حضرموت"    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون اسقاط طائرة حديثة للتحالف في صنعاء ويتوعدون باستهداف مزيد من المنشآت السعودية


السعودية اعتبرت استهداف الحوثيين لأرامكو بأنه استهداف لـ "إمدادات الطاقة في العالم"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 15 مايو, 2019 - 12:35 صباحاً ]

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، مساء اليوم الثلاثاء، اسقاط طائرة تجسس حديثة تابعة للتحالف جنوبي العاصمة صنعاء.

ونقلت قناة المسيرة التابعة للجماعة -في خبر عاجل رصده المهرة بوست- أن "دفاعات الجماعة الصاروخية" أسقطت طائرة حديثة للتحالف في منطقة دايان بمديرية بني مطر جنوبي صنعاء.

وأضافت القناة أن "الطائرة التجسسية المقاتلة التي تم إسقاطها من نوع "MQ1"، وتمت العملية بصاروخ مناسب"، مشيرة إلى أن طيران التحالف "استهدف بعدة غارات حطام الطائرة التي تم اسقاطها في مديرية بني مطر".

إلى ذلك، توعد الناطق باسم الجماعة محمد عبدالسلام، باستهداف "المنشآت الاقتصادية السعودية" قائلا إنها "ستستهدف لأنها تمثل ردعا حقيقياً للعدوان وأدواته ومن يشتري منه السلاح ومن وجد في هذه الحرب فرصة لاستمرار استهداف الشعب اليمني"، بحسب وصفه.

وقال عبدالسلام -في مداخلة له مع قناة الجزيرة-  إن العملية "التي نفذها الطيران المسير واستهدفت شركة أرامكو النفطية السعودية تعد تدشينا لمرحلة جديدة من الاستهداف الاقتصادي لذلك الضرع الذي وصفه ترامب بأنه سيظل يحلبه وهو من يدعم هذه الحرب هو وبعض الأطراف الدولية مستفيدين من المال السعودي"، وفقا لتعبيره.

وبحسب عبدالسلام، فإنه إذا تعقل التحالف السعودي الإماراتي فسيكون هناك تعقل من قبل جماعته، "وإذا أراد أن يواصل همجيته فعليه أن ينتظر ما لا يتوقعه".

وجاءت هذه التصريحات عقب تبني جماعة الحوثي لاستهداف بطائرات مسيرة لمحطتي ضخ بترولية تابعتين لشركة أرامكو بمحافظتي الدودامي و عفيف بالرياض، وإقرار السعودية بالحاق الضربة لأضرار في المحطتين.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات