"الحريزي": المهرة تؤمن بـ "يمن واحد" وأبناءها مجمعون على مواجهة ميليشيات "أبو ظبي"     واشنطن تؤكد دعمها للحكومة اليمنية وجهودها لحفظ وحدة البلاد     مسؤول حكومي يتحدث عن أسباب رفض الحوار مع وفد الانتقالي في جدة     "بلومبيرغ": دعاة الانفصال ينعشون آمال الحوثي والقاعدة لابتلاع "عدن" من جديد (ترجمة خاصة)     الانتقالي يدفع بتعزيزات كبيرة من الضالع ويافع لمعاودة الهجوم على شبوة     من المهرة.. زعيم الحراك الجنوبي يدعو لتشكيل جبهة وطنية لمواجهة "الاحتلال المتعدد"     الميسري يدعو عناصر نخبة الإمارات للعودة إلى جادة الصواب     هيئة الأركان: مستعدون لأي طارئ ومعنويات قواتنا في شبوة بأعلى مستوياتها     شبوة: فيديو للقوات الحكومية من داخل ثاني أهم قاعدة عسكرية في المحافظات الجنوبية     القوات الحكومية تسيطر على 5 معسكرات للانتقالي في شبوة وكمين لتعزيزات في أبين     الحوثيون يكشفون عن منظومة دفاع جوي دخلت الخدمة منذ 2017 .. صور     الجيش اليمني يواصل تأمين شبوه ويسيطر على عدة معسكرات لـ"الانتقالي"     صحيفة بريطانية تنشر تفاصيل صفقات السلاح المصدرة إلى السعودية     منظمة دولية: حظر صادرات السلاح إلى الرياض سيحدث تغييراً في حياة أطفال اليمن     الأناضول: تجدد المواجهات مع مليشيات "الانتقالي" بعد دعوته لوقف إطلاق النار بشبوه    
الرئيسية > عربي و دولي

أردوغان: السعودية ارتكبت مذبحة وخيارات الغرب تتجه نحو النفط

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 12 مايو, 2019 - 02:38 مساءً ]

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتقاده للغرب والدول التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان؛ بسبب فشلها في قضية اغتيال خاشقجي، واتهمها بترجيح مصالحها على القيم الإنسانية.

وقال أردوغان في كلمة له خلال فعالية رمضانية بإسطنبول إن السعودية ارتكبت مذبحة من خلال إرسال 11 مسؤولاً إلى تركيا، وذلك على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وخاطب أردوغان السلطات السعودية بشأن العدالة في قضية خاشقجي، قائلا: "أين عدالتكم؟"، مشيرا إلى أن السعوديين طمأنوا السلطات التركية، وتعهدوا لها بالقيام بما يلزم.

وعقدت السعودية عدة صفقات مع مجموعة من الدول، ونجحت حتى الآن في إسكات الأصوات الرسمية في الدول الكبرى تجاه قضية مقتل جمال خاشقجي، والتي اتهمها أردوغان بأنها ترجح مصالحها على القيم الإنسانية، وخياراتها تتجه دائما نحو النفط والدولار.


 


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات