كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر     جماعة الحوثي: لدينا اشتباه بدخول عناصر من الموساد الإسرائيلي إلى المخا     واشنطن: هدفنا في اليمن فتح البحر الأحمر وضمان الملاحة البحرية     الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة     انتشال جثة شاب توفي غرقا في حضرموت     المهرة.. سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين الغيضة والمديريات الشرقية     مكتب الصحة بمارب يعلن تسجيل عشرات الحالات المشتبهة بالكوليرا خلال 10 أيام     الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي     وفاة 17 شخصا وإصابة 145 آخرين بحوادث سير خلال إجازة عيد الفطر    
الرئيسية > أخبار اليمن

لماذا ترفض الإمارات السماح بعقد جلسات البرلمان في عدن؟


مجلس النواب اليمني

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 07 أبريل, 2019 - 01:10 صباحاً ]

قال عضو في مجلس النواب، إن اجتماع مجلس النواب لن يعقد في العاصمة المؤقتة عدن مطلقاً لأن الإمارات لم تسمح بذلك.

وأشار البرلماني، - رفض الكشف عن اسمه - في تصريح نقله موقع "المصدر أونلاين"، إلى أن الترتيبات الجارية الآن، والتي لا تزال متعثرة، كلها يتم البحث فيها على أساس عقد الإجتماع في مكان آخر وربما يكون في حضرموت بعد أن تم استبعاد عدن تماماً كمكان مفترض أن ينعقد فيه اجتماع المجلس.

وقال إن جهود فشلت في إقناع الإماراتيين بالسماح لانعقاد جلسة المجلس في عدن، وأن تلك الجهود واجهت مبررات شكلية وكان الرد بإيعاز الإمارات لقوى محلية تعمل لصالحها بالتصعيد ضد وجود الحكومة في حال الإصرار على عقد اجتماع المجلس داخل مدينة عدن.

وتخضع مدينة عدن (جنوبي البلاد) لسيطرة عملية من قبل الإمارات والقوى المحلية التي أنشأتها لتكون وكيلاً محلياً لها، ورغم وجود رئيس الحكومة وعدد من الوزراء فيها إلا أن حركة الحكومة محدودة للغاية، ومحصورة في التعاطي مع الملفات الخدمية دون الإقتراب من الملف السياسي والأمني.

ولا تزال الترتيبات لانعقاد مجلس النواب متعثرة بعد أن فشلت محاولات التوصل إلى توافق على هيئة رئاسة جديدة للمجلس، ومغادرة رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر الرياض غاضباً مما قال إنه "اختيار الرئيس هادي لهيئة رئاسة دون موافق رؤساء الكتل البرلمانية للأحزاب". وفقا للمصدر.

ولا يزال أكثر من مئة عضو برلمان يقيمون في فندق موفنبيك بالعاصمة السعودية الرياض منذ عدة أشهر بانتظار استكمال ترتيبات انعقاد جلسة للمجلس يتم فيها انتخاب رئيس وهيئة رئاسة بديلاً عن الهيئة السابقة التي يرأسها اللواء يحيى الراعي وشاركت، ولا تزال، جزءً من سلطات الإنقلابيين في صنعاء. 



مشاركة الخبر:

تعليقات