روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو     وزير الشباب مخاطباً منتخب الناشئين : سندعمكم للوصول إلى ما هو أبعد من آسيا     وفد اليمن لاجتماعات الأمم المتحدة يصل نيويورك بملفات أبرزها اعتداءات الإمارات     قتلى ومفقودين من المدنيين في غارات لتحالف السعودية والإمارات بمحافظة عمران     الحكومة اليمنية في مواجهة انقلاب الحليف (تقدير موقف)     الكويت : أوضاع المنطقة "الملتهبة" تتطلب توحيد الموقف الخليجي    
الرئيسية > أخبار اليمن

كبير المراقبين في الحديدة" لوليسغارد" يصل صنعاء للقاء المبعوث الأممي

المهرة بوست - خاص:
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 11:34 صباحاً ]

وصل كبير المراقبين الدوليين في الحديدة، مايكل لوليسغارد، صباح الإثنين، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، للقاء المبعوث الأممي مارتن غريفيث.

وقالت مصادر في مطار صنعاء، إن "لوليسغارد" وصل مطار صنعاء قادما من العاصمة المؤقتة عدن، قبيل دقائق من وصول المبعوث الأممي "مارتن غريفيث"، الذي من المتوقع وصوله قبيل ظهر الإثنين.

الزيارة التي تأتي بعد تأجيل زيارة المبعوث الدولي إلى اليمن كانت قد أعلنته الأمم المتحدة أمس الأحد ولم توضح أسباب التأجيل لا سيما وأنها جاءت بعد أن فشلت لجنة الأسرى والمعتقلين في تحقيق تقدم يذكر بسبب تعنت جماعة الحوثي. 

ويأتي إعلان موعد وصول المبعوث الأممي إلى صنعاء مارتن غريفيث بعد انتهاء الفترة الزمنية لاتفاق الحديدة الذي كان قد بدأ به كاميرت وبدء مرحلة جديدة تتحدث عن إعادة انتشار وفتح ممرات آمنة بِإدارة دولية وفقاً لما تقدم به رئيس لجنة المراقبيين الدوليين الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد.

و يسعى "غريفيث" لإقناع جماعة الحوثي بالموافقة على خطة الجنرال مايكل لوليسغارد رئيس لجنة المراقبيين الدوليين، والتي تتضمن إنشاء مناطق عازلة ونشر قوات دولية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات