روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو     وزير الشباب مخاطباً منتخب الناشئين : سندعمكم للوصول إلى ما هو أبعد من آسيا     وفد اليمن لاجتماعات الأمم المتحدة يصل نيويورك بملفات أبرزها اعتداءات الإمارات     قتلى ومفقودين من المدنيين في غارات لتحالف السعودية والإمارات بمحافظة عمران     الحكومة اليمنية في مواجهة انقلاب الحليف (تقدير موقف)     الكويت : أوضاع المنطقة "الملتهبة" تتطلب توحيد الموقف الخليجي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بن عفرار يدعو السعودية إلى مراجعة حساباتها الخاطئة في المهرة اليمنية


السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار- اشيف المهرة بوست

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 06 فبراير, 2019 - 10:26 مساءً ]

دعا السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار، المملكة العربية السعودية إلى مراجعة حساباتها الخاطئه في محافظة المهرة شرقي اليمن.

وقال "بن عفرار" وهو رئيس مجلس أبنا المهرة وسقطرى، نحن دائما في خطاباتنا نقول للإخوة في التحالف نحن لسنا ضدكم، نحن مع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، لكن هناك ممارسات وأخطاء ترتكب من قبل المكلفين بمباشرة عملهم ميدانيا في المحافظتين، وهناك مآخذ على طريقة عسكرة المحافظتين.

وأفاد في حوار مطول أجراه معه "الموقع بوست"، هناك أمور بسببها أوجدت هذه الإفرازات التي وصلت إلى هذه المرحلة.

وتابع:  لكن لا يعني هذا القطيعة وإغلاق الباب أمام الإخوة في التحالف، نحن قلنا لهم دائما ولا زلنا  بأننا نأمل منهم أن يعيدوا النظر في التعامل مع أبناء المهرة وسقطرى، فالطريقة السابقة التي جرى التعامل بها في المحافظتين كانت غير موفقة.

وأشار إلى أننا جلسنا أكثر من شهر مع ممثلين للتحالف خاصة الجانب السعودي، ومع بعض الإخوة الإماراتيين، وقدمنا بعض النصائح، وقدمنا بعض المآخذ، وأبلغناهم أن أي أمر لا نرى فيه الصواب أو أي أمر غير سديد، فلن نسكت عنه.

وبين أننا لن نتردد عن قول كلمة حق أمام أيا كان، لذلك انتقدنا الأوضاع التي نرى فيها وجود تجاوزات، سواء في مهرجاناتنا أو في كلماتنا أو ملتقياتنا ولقاءاتنا المباشرة مع الإخوة المعنيين على مستوى سقطرى أو المهرة، قلنا كلمة حق للتحالف: نحن معكم، لكن هناك مآخذ معينة، وقدمنا النصح لهم والانتقاد فيما يخص أشياء كثيرة.

وتشهد محافظة المهرة منذُ حوالي عام احتجاجات شعبية سلمية تطالب برحيل القوات السعودية التي أرسلتها الأخيرة أواخر العام 2017 بحجة مكافحة التهريب، يقول المحتجون إن قضية التهريب شائعة استخدمتها السعودية من أجل بسط نفوذها وهيمنتها على بوابة اليمن الشرقية.





 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات