يوفنتوس يهزم بولونيا ورونالدو يفوز بجائزة لاعب الشهر     السلطة المحلية في شبوة تُقر آلية جديدة لتوزيع الغاز المنزلي     مؤسسة الكهرباء في عدن تعلن عودة التيار الكهربائي تدريجيا     عدن.. احتجاجات وقطع شوارع على خلفية انقطاع الكهرباء     منظمة حقوقية تدعو الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح جميع الأطفال المحتجزين     صحفي يمني: السعودية لم تعلن تفاصيل الهجوم على مطار الرياض رغم نفي الحوثي     تدشين دورة تدريبية للقابلات في مستشفى الغيضة المركزي بالمهرة     سنمنع تنفيذ أي قرار.. الانتقالي المدعوم إماراتيا يجدد تمرده على القرارات الجمهورية     قيادي في اعتصام المهرة يتساءل عن الخطوات التي اتخذتها الحكومة تجاه التدهور الاقتصادي     تقرير دولي: خبراء أمريكيون يقيّمون خيارات تعامل إدارة واشنطن الجديدة مع السعودية     غريفيث: انطلاق مشاورات يمنية جديدة حول تبادل الأسرى في الأردن     السلطة القضائية بتعز تعلن تعليق عملها بعد الاعتداء على احد اعضائها     السلطة المحلية بالمهرة تدعو المواطنين لتسليم أي قطع أثرية إلى المتحف     المهرة.. اللجنة الأمنية تشدد على أهمية رفع الجاهزية والحس الأمني     ريال مدريد يحقق فوزا عريضا على ألافيس في "الليغا"    
الرئيسية > عربي و دولي

المقاومة تمطر محيط غزة بأكثر من 200 صاروخ وطائرات الاحتلال تصعد قصفها


أعلنت المقاومة استهداف حافلة تقل جنودا إسرائيليين بصاروخ كورنيت شمالي غزة

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 12 نوفمبر, 2018 - 09:07 مساءً ]

بينما قصف جيش الاحتلال جويا ومدفعيا نقاطا للمقاومة الفلسطينية بالقطاع تسببت في استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 3 آخرين،  أفادت مصادر إسرائيلية أن أكثر من 200 صاروخ وقذيفة أطلقت من قطاع غزة على مناطق إسرائيلية، وتسببت بسقوط 12 جريحا.

وقصف جيش الاحتلال الاسرائيلي جويا ومدفعيا نقاطا للمقاومة الفلسطينية بالقطاع تسببت في استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 3 آخرين.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر أن أكثر من مئة صاروخ وقذيفة أطلقت على مناطق إسرائيلية مساء اليوم، وأكد مراسل الجزيرة وقوع 19 إصابة إحداها خطيرة.

ودوت صافرات الإنذار في عشرات البلدات والمستوطنات، وشملت مناطق بعيدة مثل مدينة بئر السبع ومنطقة عين جدي على شاطئ البحر الميت ومدينتي عسقلان والخليل.

وذكرت الإذاعة أن قذيفة صاروخية أصابت حافلة في إحدى المستوطنات وأوقعت خمسة جرحى، كما أصابت قذيفة أخرى أسطوانة غاز منزلي وتسببت باشتعال النيران، بينما عرضت القنوات التلفزيونية لقطات للحافلة التي اشتعلت بها النيران وومضات ضوء تمثل اعتراض منظومة الدفاع الإسرائيلية (القبة الحديدية) للصواريخ.

وقالت فصائل المقاومة الفلسطينية أنها استهدفت حافلة تقل جنودا إسرائيليين بصاروخ كورنيت شمالي غزة.

وأعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية قصف مواقع ومستوطنات الاحتلال ردا على استشهاد سبعة من عناصر المقاومة في قصف إسرائيلي أمس، والذين تم تشييعهم اليوم في غزة، بينما قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي أيزنكوت إن الوحدة الخاصة “نفذت عملية ذات أهمية كبيرة لأمن إسرائيل”، في إشارة إلى عملية الأمس.

وأصدر الجيش الإسرائيلي أوامره إلى الإسرائيليين في كافة المستوطنات والبلدات بالتزام الملاجئ والغرف المحصنة.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات