لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر     جماعة الحوثي: لدينا اشتباه بدخول عناصر من الموساد الإسرائيلي إلى المخا     واشنطن: هدفنا في اليمن فتح البحر الأحمر وضمان الملاحة البحرية     الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة    
الرئيسية > عربي و دولي

غزة.. شهيد فلسطيني في جمعة جديدة تنادي بالعودة

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 27 يوليو, 2018 - 06:45 مساءً ]

استشهد فلسطيني وأصيب 10 آخرون، اليوم الجمعة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي والاختناق بالغاز المدمع، خلال مسيرات "العودة" على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وانطلقت حشود الفلسطينيين، اليوم، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة مع "إسرائيل"، للمشاركة في فعاليات "مسيرات العودة" السلمية، التي انطلقت نهاية مارس الماضي، في حين أطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخاً تجاه عدد من الشبان دون أن تسجل إصابات.

ومع وصول الفلسطينيين إلى مخيمات العودة قرب الحدود، بدأ الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين، وهو ما أسفر عن شهيد وإصابة 10 مواطنين على الأقل أحدهم اصابته خطيرة في الرأس، حسب وزارة الصحة في غزة.

وقالت الصحة: إن "غازي أبو مصطفى (43 عاماً) استشهد متأثراً بجراحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة ظهر اليوم".

وكانت الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرات العودة وكسر الحصار  قد دعت سكان القطاع للمشاركة الواسعة في جمعة "أطفالنا الشهداء".

وطالبت الهيئة الفلسطينيين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرقي قطاع غزة، مؤكدة سلمية المسيرة وجماهيريتها واستمرارها حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها.

وقالت: إن "أهم الأهداف هي حماية حقنا في العودة إلى فلسطين، وكسر الحصار الظالم عن غزة، ورفضاً لصفقة القرن الأمريكية وما يسمى بالوطن البديل عن فلسطين".

وبدأت "مسيرة العودة الكبرى" في غزة يوم 30 مارس الماضي، بمشاركة شعبية حاشدة عبر التظاهر السلمي في 5 مخيمات عودة شرق محافظات القطاع الخمس، وهي تعد المسيرة الكبرى في تاريخ الشعب الفلسطيني.

واستشهد 160 فلسطينياً منذ انطلاق المسيرات؛ منهم 8 تحتجز قوات الاحتلال جثامينهم، وأصيب 16750 مواطناً، ومن الشهداء 18 طفلاً، ومن المصابين 3200 طفل، حسب آخر إحصائية لوزارة الصحة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات