يوفنتوس يهزم بولونيا ورونالدو يفوز بجائزة لاعب الشهر     السلطة المحلية في شبوة تُقر آلية جديدة لتوزيع الغاز المنزلي     مؤسسة الكهرباء في عدن تعلن عودة التيار الكهربائي تدريجيا     عدن.. احتجاجات وقطع شوارع على خلفية انقطاع الكهرباء     منظمة حقوقية تدعو الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح جميع الأطفال المحتجزين     صحفي يمني: السعودية لم تعلن تفاصيل الهجوم على مطار الرياض رغم نفي الحوثي     تدشين دورة تدريبية للقابلات في مستشفى الغيضة المركزي بالمهرة     سنمنع تنفيذ أي قرار.. الانتقالي المدعوم إماراتيا يجدد تمرده على القرارات الجمهورية     قيادي في اعتصام المهرة يتساءل عن الخطوات التي اتخذتها الحكومة تجاه التدهور الاقتصادي     تقرير دولي: خبراء أمريكيون يقيّمون خيارات تعامل إدارة واشنطن الجديدة مع السعودية     غريفيث: انطلاق مشاورات يمنية جديدة حول تبادل الأسرى في الأردن     السلطة القضائية بتعز تعلن تعليق عملها بعد الاعتداء على احد اعضائها     السلطة المحلية بالمهرة تدعو المواطنين لتسليم أي قطع أثرية إلى المتحف     المهرة.. اللجنة الأمنية تشدد على أهمية رفع الجاهزية والحس الأمني     ريال مدريد يحقق فوزا عريضا على ألافيس في "الليغا"    
الرئيسية > عربي و دولي

غزة.. شهيد فلسطيني في جمعة جديدة تنادي بالعودة

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 27 يوليو, 2018 - 06:45 مساءً ]

استشهد فلسطيني وأصيب 10 آخرون، اليوم الجمعة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي والاختناق بالغاز المدمع، خلال مسيرات "العودة" على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وانطلقت حشود الفلسطينيين، اليوم، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة مع "إسرائيل"، للمشاركة في فعاليات "مسيرات العودة" السلمية، التي انطلقت نهاية مارس الماضي، في حين أطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخاً تجاه عدد من الشبان دون أن تسجل إصابات.

ومع وصول الفلسطينيين إلى مخيمات العودة قرب الحدود، بدأ الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين، وهو ما أسفر عن شهيد وإصابة 10 مواطنين على الأقل أحدهم اصابته خطيرة في الرأس، حسب وزارة الصحة في غزة.

وقالت الصحة: إن "غازي أبو مصطفى (43 عاماً) استشهد متأثراً بجراحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة ظهر اليوم".

وكانت الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرات العودة وكسر الحصار  قد دعت سكان القطاع للمشاركة الواسعة في جمعة "أطفالنا الشهداء".

وطالبت الهيئة الفلسطينيين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرقي قطاع غزة، مؤكدة سلمية المسيرة وجماهيريتها واستمرارها حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها.

وقالت: إن "أهم الأهداف هي حماية حقنا في العودة إلى فلسطين، وكسر الحصار الظالم عن غزة، ورفضاً لصفقة القرن الأمريكية وما يسمى بالوطن البديل عن فلسطين".

وبدأت "مسيرة العودة الكبرى" في غزة يوم 30 مارس الماضي، بمشاركة شعبية حاشدة عبر التظاهر السلمي في 5 مخيمات عودة شرق محافظات القطاع الخمس، وهي تعد المسيرة الكبرى في تاريخ الشعب الفلسطيني.

واستشهد 160 فلسطينياً منذ انطلاق المسيرات؛ منهم 8 تحتجز قوات الاحتلال جثامينهم، وأصيب 16750 مواطناً، ومن الشهداء 18 طفلاً، ومن المصابين 3200 طفل، حسب آخر إحصائية لوزارة الصحة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات