غروندبرغ يختتم مباحثات في روسيا بشأن التطورات في اليمن     قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يشنون قصفاً مكثفاً بقذائف الهاون على مطار الحديدة

المهرة بوست - صنعاء
[ الخميس, 21 يونيو, 2018 - 10:50 مساءً ]

واصلت قوات المقاومة المشتركة، تطهير أماكن تمركز مسلحي الحوثي وأحبطت محاولاتها المستمرة تخفيف الضغط على عناصرها في جبهة مدينة الحديدة وسط خسائر فادحة في صفوفها.

وأكد مصدرعسكري أن وحدات مدربة من القوات المشتركة المكلفة بحماية وتأمين الخط الساحلي الممتد على طول 90 كيلومتراً من مدينة الخوخة جنوباً إلى مطار الحديدة شنت صباح اليوم الخميس 21 يونيو/حزيران2018، هجوماً على مسلحي الحوثي شرق منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه بعد ساعات من وصول تعزيزات جديدة لها عبر محافظتي إب وذمار.
واوضح ان القوات طهرت مدرسة كان مسلحو الحوثي يتخذونها مركزاً لهم.

واشار المصدر إلى أن الهجوم كان خاطفا ومباغتا للحوثيين التي كانت تستعد للتسلل من بين المزارع وقطع الخط على ألوية العمالقة في الجبهة المتقدمة داخل مدينة الحديدة الأمر الذي ضاعف خسائر مسلحي الجماعة حيث سقط العشرات بين قتيل وجريح وفرار جماعي للبقية مخلفين وراءهم أسلحة وذخائر.

وبالتزامن تم إحباط محاولة انتحارية جديدة لمسلحي الحوثي التسلل وقطع الخط الساحلي في منطقة المجيليس جنوب مديرية التحيتا.

وأكد المصدر مصرع وجرح العشرات من مسلحي الحوثي بضربات موجعة من القوات المشتركة وآخرين سقطوا بين قتيل وجريح بغارات جوية لطيران التحالف استهدفت تعزيزات للحوثيين.

إلى ذلك شن مسلحو الحوثي قصفاً مكثفاً بقذائف الهاون على مطار الحديدة فيما رد طيران التحالف على مصادر النيران وأسكتها. وفقاً لذات المصدر.

ولفت بأن فرق الهندسة تواصل بوتيرة عالية تفكيك شبكات الألغام التي زرعها مسلحو الجماعة داخل المطار والمناطق المحررة مؤخراً.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات