أنباء عن اتفاق لنقل البنك المركزي إلى "القاهرة" برعاية أممية.. لماذا؟     أحزاب "تعز" تؤكد دعمها الكامل للحملة الأمنية وتطهير المدينة من العناصر المتطرفة     هل بات الطريق مُعبّدا أمام الرئيس "هادي" لتولي رئاسة حزب المؤتمر خلفا لـ"صالح"؟     التعيينات في اليمن كغنيمة: الأولوية لأقارب مسؤولي الشرعية ورجالات صالح     مطامع أبوظبي والرياض في اليمن.. هل تدفع "هادي" للبحث عن تدخل مصري لحماية الملاحة البحرية؟     خلال مؤتمر في الرياض.. بن دغر يؤكد: "لا يمكن القبول بالإنقلاب الحوثي على اليمن"     مسؤول إماراتي يقول أنهم لن يسمحوا بسيطرة إيران على اليمن عبر الحوثيين     يلتقي بقيادته في القاهره.. هل سينجح الرئيس هادي في لملمة صفوف المؤتمر؟     صحيفة: حملة شعبية في السودان للمطالبة بالانسحاب من حرب اليمن     التحالف يعلن إحصائية جديدة للصوايخ التي أطلقها الحوثيون على السعودية     كبرى قبائل مأرب اليمنية تعلن انحيازها للدولة ضد الخارجين عن القانون     الجيش اليمني يقترب من مركز مديرية "حيران" بمحافظة حجة شمالي البلاد     الزياني: التمسك بالمرجعيات الأساسية يلبي تطلعات الشعب اليمني     هادي يبحث مع نظيره المصري تعزيز حماية الملاحة البحرية ومضيق باب المندب     عددهم 150 جريحا.. سلطنة عمان تمنح الجرحى اليمنيين مبالغ مالية (تفاصيل)    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرئيس هادي يدعو لحسم معركة تحرير الحديدة وإنقاذ سكانها من كارثة إنسانية

المهرة بوست - سبأ
[ الاربعاء, 13 يونيو, 2018 - 06:30 مساءً ]

دعا الرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، قوات الجيش الوطني والمقاومة المدعومة بقوات التحالف العربي، اللجوء للحسم العسكري لتحرير مدينة وميناء الحديدة، بعد أن وصلت الأمور في المحافظة إلى درجة الكارثة الإنسانية، التي لا يمكن السكوت عليها، جراء الممارسات الحوثية وتعنتها في التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة في اليمن. 

وقال الرئيس هادي: "كنّا ولا زلنا نسعى للحل السلمي المستند على المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي رقم 2216".

وأضاف: "قدمنا الكثير من التنازلات لتجنب الحل العسكري الا اننا لا يمكن ان نسمح باستغلال معاناة ابناء شعبنا وجعله رهينة لإطالة امد هذه الحرب التي اشعلتها المليشيا الانقلابية ".

وتأتي دعوة الرئيس هادي بعد ساعات من بدء عملية عسكرية واسعة برية وبحرية وجوية لتحرير مدينة وميناء الحديدة.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات