جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين     أردوغان يبدأ زيارة رسمية للعراق هي الأولى منذ 12 عاما     استقالة رئيس مخابرات الجيش الإسرائيلي بسبب "الفشل الكامل" في هجوم 7 أكتوبر     اليونيسف تدعو لوقف قتل الأطفال في فلسطين "فورا"    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ظلام دامس في المهرة نتيجة عدم توفر المشتقات النفطية الخاصة بمؤسسة الكهرباء

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 17 أكتوبر, 2020 - 11:38 مساءً ]

تشهد محافظة المهرة اليمنية، ظلام دامس جراء عدم توفر المشتقات النفطية منذ قرابة أسبوع، حيث يصل انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 12 ساعة في اليوم الواحدة.

وأكد مصدر محلي لـ"المهرة بوست"، أن كهرباء المحافظة تشهد انقطاعات لساعات طويلة، بسبب عدم توفر الوقود الخاصة بمحطة الكهرباء التي تعهد بها برنامج اعمار اليمن، التابع للرياض.

وأضاف المصدر، أن منذ أسبوع يصل انقطاع التيار الكهربائي في المهرة لأكثر من 12 ساعة في اليوم الواحدة، مشيرا إلى ذلك نتيجة عدم توفر مادة الديزل التي تعهدت به السعودية لمحطة الكهرباء، وتنصلها من التزاماتها بعد أن شهدت شوارع المحافظة ثورة كتابات وملصقات مناهضة لها خلال الأيام الماضية.

وفي وقت سابق أكد مصدر محلي في المهرة أن القوات السعودية المتواجدة في ميناء نشطون أصدرت أوامر بمنع دخول البواخر التجارية إلى الميناء.

وقال المصدر، إن القوات السعودية منعت وصول ناقلة محملة بالديزل من الرسو في الميناء لتفريغ حمولتها، مؤكدا أن الناقلة ما تزال قبالة الميناء منذ عدة أيام، وهي تنتظر تصريح الدخول من قبل الرياض.

وقبل اسبوع وجهت مؤسسة الكهرباء في المهرة خطابا رسميا إلى السعودية بالإيفاء بتعهداتها بتوفير الديزل المقرر في المنحة المخصصة لتشغيل محطات الكهرباء، إلا أن الرياض لم ترد على ذلك الخطاب.


يُذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، أعلن قبل أشهر عن مشروع تحسين شبكات الكهرباء ورفع كفاءتها في المهرة، بما يساهم في رفع قدرة التيار الكهربائي على تغذية الشبكة الكهربائية والحد من الانقطاعات، إلا أن تلك العهود لم تكن إلا مجرد حبر على ورق، إن لم تكن مشاريع وهمية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات