بينهم قيادات.. مصرع وإصابة العشرات من عناصر مليشيا الانتقالي بنيران القوات الحكومية في أبين     أندية المهرة.. ضبوت ينتصر على شروين قشن ويلحق بالساحل إلى نهائي الدوري التصنيفي     أجواء مشحونة بالغضب.. مصدر يكشف عن طبيعة اللقاء بين هادي وبن سلمان     امرأة تهاجم متجرا وتحطم 500 زجاجة كحول     تجدد المواجهات بين الحوثيين ورجال القبائل في البيضاء     نتنياهو يضع صحفي إماراتي في موقف محرج.. تعرف على السبب؟     الحوثيون يردون على مجلس الأمن بعد أن حملهم مسؤولية تجاهل جهود السلام     تظاهرة في حضرموت ضد التطبيع والتواجد الإسرائيلي الإماراتي في سقطرى     صحيفة: بريطانيا زودت السعودية بقوات دفاعية لحماية حقول النفط بالمملكة     مقتل مواطن ونفوق عدد من الخيول بضربات لطيران التحالف على صنعاء     مؤسسة حقوقية تطالب نيابة عدن بالقبض على قتلة الضابط "جمال تينه" واحالتهم للتحقيق     وكالة: مكتب نتنياهو يمتنع عن التعليق على مقتل عالم نووي إيراني     الرياض تعلن تدمير لغمين زرعهما الحوثيون في البحر الاحمر     الخدمة المدنية تعلن الاثنين إجازة رسمية     اغتيال عالم نووي إيراني قرب طهران    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ظلام دامس في المهرة نتيجة عدم توفر المشتقات النفطية الخاصة بمؤسسة الكهرباء

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 17 أكتوبر, 2020 - 11:38 مساءً ]

تشهد محافظة المهرة اليمنية، ظلام دامس جراء عدم توفر المشتقات النفطية منذ قرابة أسبوع، حيث يصل انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 12 ساعة في اليوم الواحدة.

وأكد مصدر محلي لـ"المهرة بوست"، أن كهرباء المحافظة تشهد انقطاعات لساعات طويلة، بسبب عدم توفر الوقود الخاصة بمحطة الكهرباء التي تعهد بها برنامج اعمار اليمن، التابع للرياض.

وأضاف المصدر، أن منذ أسبوع يصل انقطاع التيار الكهربائي في المهرة لأكثر من 12 ساعة في اليوم الواحدة، مشيرا إلى ذلك نتيجة عدم توفر مادة الديزل التي تعهدت به السعودية لمحطة الكهرباء، وتنصلها من التزاماتها بعد أن شهدت شوارع المحافظة ثورة كتابات وملصقات مناهضة لها خلال الأيام الماضية.

وفي وقت سابق أكد مصدر محلي في المهرة أن القوات السعودية المتواجدة في ميناء نشطون أصدرت أوامر بمنع دخول البواخر التجارية إلى الميناء.

وقال المصدر، إن القوات السعودية منعت وصول ناقلة محملة بالديزل من الرسو في الميناء لتفريغ حمولتها، مؤكدا أن الناقلة ما تزال قبالة الميناء منذ عدة أيام، وهي تنتظر تصريح الدخول من قبل الرياض.

وقبل اسبوع وجهت مؤسسة الكهرباء في المهرة خطابا رسميا إلى السعودية بالإيفاء بتعهداتها بتوفير الديزل المقرر في المنحة المخصصة لتشغيل محطات الكهرباء، إلا أن الرياض لم ترد على ذلك الخطاب.


يُذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، أعلن قبل أشهر عن مشروع تحسين شبكات الكهرباء ورفع كفاءتها في المهرة، بما يساهم في رفع قدرة التيار الكهربائي على تغذية الشبكة الكهربائية والحد من الانقطاعات، إلا أن تلك العهود لم تكن إلا مجرد حبر على ورق، إن لم تكن مشاريع وهمية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات