إيران: استمرار "القصف السعودي" يجعل السلام في اليمن غير ممكن     سواريز يعادل رقم المغربي النصيري ويتقاسم معه صدارة الهدافين     المهرة.. مكتب الآثار يدعو المواطنين إلى تسليم أي قطعة أثرية للمتحف لإبراز التراث المهري     الأرصاد يتوقع طقسًا باردًا إلى بارد نسبيًا على عدة محافظات     نائب رئيس البرلمان اليمني: الإمارات تقوم بدور سلبي في اليمن     المهرة.. المحافظ بن ياسر يوجه برفع الجاهزية والحس الأمني لمواجهة التحديات     يوفنتوس يهزم بولونيا ورونالدو يفوز بجائزة لاعب الشهر     السلطة المحلية في شبوة تُقر آلية جديدة لتوزيع الغاز المنزلي     مؤسسة الكهرباء في عدن تعلن عودة التيار الكهربائي تدريجيا     عدن.. احتجاجات وقطع شوارع على خلفية انقطاع الكهرباء     منظمة حقوقية تدعو الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح جميع الأطفال المحتجزين     صحفي يمني: السعودية لم تعلن تفاصيل الهجوم على مطار الرياض رغم نفي الحوثي     تدشين دورة تدريبية للقابلات في مستشفى الغيضة المركزي بالمهرة     سنمنع تنفيذ أي قرار.. الانتقالي المدعوم إماراتيا يجدد تمرده على القرارات الجمهورية     قيادي في اعتصام المهرة يتساءل عن الخطوات التي اتخذتها الحكومة تجاه التدهور الاقتصادي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

عودة مرتقبة لفعالياتها.. "رئيس لجنة اعتصام المهرة" يلمح إلى خطوات تصعيدية في الفترة القادمة


إرشيفية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 30 سبتمبر, 2020 - 03:35 مساءً ]

أكد رئيس لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة، عامر سعد كلشات، أن استمرار اللجنة في حراكها المناهض للتواجد السعودي أمر لا مفر منه.


وقال كلشات أن سبب توقف الاحتجاجات التي تنظمها لجنة الاعتصام في الفترة الأخيرة، هو "أن الأوضاع باتت أكثر احتداما بين أبناء المحافظة بخصوص من مع من ومن ضد من، إضافة إلى تداعيات جائحة كورونا ومخاطر التجمعات البشرية. وفقا لوكالة الأناضول


وكشف رئيس اعتصام المهرة أن لجنة الاعتصام تدرس إعادة تخطيط العمل في الفترة القادمة وستقرر الخطوات المناسبة للتصعيد. مضيفًا أن "استمرار اللجنة في حراكها المناهض للتواجد السعودي أمر لا مفر منه".


وفي مارس 2020, علقت لجنة الاعتصام فعالياتها الجماهيريها إثر تداعيات وباء كورونا.


ولجنة اعتصام أبناء المهرة، هي حركة شعبية تنظم بين الحين والآخر مظاهرات ضد تواجد القوات السعودية بالمحافظة المحاذية لسلطنة عمان.


وتأسست لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة في مايو 2018، عقب تصاعد الاحتجاجات المعارضة للتدخل العسكري غير المبرر للقوات السعودية بمحافظة المهرة.


وتهدف اللجنة إلى مناهضة التواجد العسكري السعودي وسيطرته على المنافذ البرية والبحربة والجوية في المهرة وسقطرى, كما أنها ترفض تشكيل أي مليشيا مسلحة خارج سيطرة الدولة في المحافظتين، وتطالب بخروج كامل القوات الأجنبية.


كما تهدف إلى الدفاع عن السيادة الوطنية، وتقف إلى جانب مؤسسات الدولة, إضافة إلى أنها ترفض مساعي الملشنة والمساس بمقدارات الدولة.


ولاقت اللجنة تأييدا واسعا من الأحزاب والشخصيات السياسية والاجتماعية والقبائل ومختلف الفئات.


ونظمت اللجنة العشرات من الفعاليات الجماهيرية والمظاهرات بمشاركة الآلاف من المواطنين, وتحظى فعاليات اللجنة بتغطية واسعة من الإعلام المحلي والعربي والأجنبي.


الجدير ذكره أن لجنة اعتصام المهرة استطاعت أن تكشف مخططات ومطامع السعودية في المهرة وبوابة اليمن الشرقية، وذلك بعد أن زعمت السعودية أن الغرض من تواجد قواتها في المحافظة هو "تعزيز الأمن ومكافحة عمليات التهريب"، وهو ما ينفيه أبناء المهرة جملة وتفصيلًا.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات