وصف مهمته بالمعقدة.. غريفيث يقول إن الوضع في اليمن يزداد سوءًا ومجاعة تلوح بالأفق     وفاة رئيس وزراء السودان السابق بفيروس كورونا     سلطة عدن تتهم مسؤولين أمميين بالفساد وتمنعهم من السفر     وسط مخاوف من موجة ثانية.. تسجيل إصابة واحدة بكورونا في لحج     أبو ظبي تبدأ بتسيير رحلات جوية منتظمة إلى تل أبيب     المهرة.. تنفيذ ندوة علمية بعنوان "العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع"     خلال 12 ساعة.. ثلاث عمليات اغتيال في عدن بينهم ضابط (تحديث)     الحوثيون يسخرون من العويل السعودي بعد كل هجوم صاروخي     مسؤول سابق يُلمِّح إلى الدور القادم على السعودية في حال ذهبت لتقسيم اليمن     الصحة العالمية تؤكد استمرار دعمها للقطاع الصحي في اليمن     المهرة.. اجتماع يناقش قضايا تمكين دور المرأة اقتصادياً     كونوا حذرين.. عودة عملية احتيال على "واتس آب" تحظر حسابك وتسمح للغرباء بقراءة محادثاتك!     خلال 10 أشهر.. الصحة العالمية: أكثر من 200 ألف إصابة و 53 وفاة بالكوليرا في اليمن     "مسؤول حكومي" يحذر من مخاطر تشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري     لقاء يناقش تأثيث قاعتين لمحو الأمية بالمهرة    
الرئيسية > اقتصاد

انهيار اقتصادي جديد في الامارات وقطاعات حساسة تتنتكس هبوطا

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 27 سبتمبر, 2020 - 09:07 مساءً ]

قادت قطاعات النقل والبنوك والاتصالات بورصة دبي إلى الهبوط في أولى جلسات الأسبوع، بالمخالفة للاتجاه الصعودي لمعظم بورصات الخليج.

وهبطت 3 قطاعات ببورصة دبي، تصدرها قطاع النقل بنسبة 0.86 بالمئة، ثم قطاع البنوك بنسبة 0.74 بالمئة، تلاه قطاع الاتصالات بنسبة 0.57 بالمئة، ونزلت أسهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.4 بالمئة وأرامكس 2.3 بالمئة.

كانت أرامكس أكدت، الأربعاء، أن جزءا من منشأة تخزين تابعة لها في المغرب تضرر في حريق. وسيتضح أي تأثير مالي للحادث في التقرير المالي للربع الثالث من السنة.

وجاء هبوط بورصة دبي رغم الاتجاه الصعودي لغالبية بورصات الخليج، ففي السعودية زاد المؤشر القياسي للمملكة 0.7 بالمئة، إذ ارتفع سهم شركة كيان للبتروكيماويات 4.6 بالمئة، وصعد سهم شركة التصنيع الوطنية السعودية 4.8 بالمئة.

وقفز سهم أسمنت نجران 9.9 بالمئة، مواصلا مكاسبه من الجلسة السابقة عندما اقترحت الشركة توزيع أرباح نصف سنوية 0.75 ريال للسهم.

وارتفع مؤشر أبوظبي 0.4 بالمئة؛ بفضل صعود سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 0.9 بالمئة، بينما تقدم سهم الدار العقارية واحدا بالمئة.

وفي قطر، زاد المؤشر 0.3 بالمئة، حيث قفز سهم قطر للتأمين 6.1 بالمئة.

وخارج الخليج، تراجع مؤشر الأسهم القيادية المصري 0.1 بالمئة، مع انخفاض سهم الشركة الشرقية للدخان 3.4 بالمئة.





مشاركة الخبر:

تعليقات