29 منظمة حقوقية تطالب الكونغرس بمنع بيع مقاتلات "إف 35" للإمارات     تتويج نادي السد الرياضي بكأس بطولة 30 نوفمبر في مأرب     السفير الأمريكي يشيد بنجاحات السلطة المحلية بالمهرة في مساري الأمن والتنمية     مقتل وإصابة 6 عناصر تابعة للانتقالي في المواجهات المتجددة بأبين     اللقاء التشاوري لقبائل أبين: ذكرى الاستقلال محطة لقراءة تاريخ المناضلين ضد الاحتلال     الأمم المتحدة: تجدد المواجهات بالحديدة أدت إلى مقتل وإصابة 14 مدنيًا     المهرة.. تدشين توزيع "ملبوس العافية" للمحتاجين     قتلى وجرحى إثر انفجار في أحد مقاهي عدن     محافظ شبوة يوقع عقد لإيصال التيار الكهربائي لمناطق مرخة العليا     كيف تنظر السعودية لقبائل الربع الخالي ولماذا تتجاهل مطالبهم؟ مسؤول يدعو اليمنيين للتضامن معهم (تفاصيل)     المهرة.. لقاء يناقش احتياجات الجانب الأمني في حصوين     أطباء بلا حدود: 10 قتلى وجرحى من المدنيين جراء تجدد المواجهات في تعز     الإمارات.. افتتاح معهد لتعليم "الثقافة والمطبخ الإسرائيلي"     منها 23 أسرة في سقطرى.. الهجرة الدولية: نزوح نحو 28 ألف أسرة يمنية منذ مطلع العام الجاري     في ظل صمت حكومي.. انهيار مخيف وغير مسبوق للعملة والتحالف السعودي الإماراتي يواصل سيطرته على "الموارد اليمنية"    
الرئيسية > أخبار اليمن

مليشيا الإنتقالي تصعد في عدن وتغلق ميناء الزيت

المهرة بوست - المهرة بوست-عدن
[ الأحد, 27 سبتمبر, 2020 - 04:30 مساءً ]

صعدت مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات، الموقف عسكريا في العاصمة المؤقتة عدن بحجة المطالبة بصرف المرتبات، عقب تعنته من تنفيذ الشق الأمني والعسكري من اتفاق الرياض.

وقالت مصادر محلية ان ما تسمى بالهيئة العسكرية الجنوبية التابعة لمليشيا الإنتقالي، شكلت اليوم كتائب مسلحة للقيام بخطوات تخل بالأمن والسكينة والاستقرار، وأوكلت لها مهام تخريبية بحجة الضغط على الحكومة والتحالف لصرف المرتبات.

وحسب المصادرفإن الهيئة العسكرية بعد تشكيلها كتائب مسلحة أمرت عناصرها بإغلاق ميناء الزيت وميناء كالتكس في عدن وهو ما تم بالفعل.

واشارت المصادر ان العناصر المسلحة التي دفع بها الإنتقالي الى ميناء الزيت وكالتكس لا زالت مرتبطة هناك وتمنع الدخول والخروج من وإلى الميناء.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات