بريطانيا تصف موافقة الحوثيون على صيانة ناقلة صافر بـ"الخطوة الإيجابية"     الحوثيون يعلنون عودة 50 مجندا بينهم ضباط إلى صنعاء     صحيفة إسرائيلية تنشر تفاصيل إضافية حول لقاء نتنياهو وابن سلمان     محافظ شبوة يناقش الإنجازات التنموية والإدارية المحققة منذ بداية العام الجاري     ترتيبات نهائية لانتخاب قيادة جديدة للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى     وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني "دييغو مارادونا"     المهرة.. دورة توعوية عن كيفية تعامل الأسر مع أبنائها ذوي الاحتياجات الخاصة     جماعة الحوثي تقول إنها وقعت اتفاقا مع الأمم المتحدة لصيانة ناقلة "صافر"     السعودية تعلن تعرض سفينة تجارية لأضرار طفيفة جراء هجوم على أراضيها     الحوثيون يحرقون النفط بالصواريخ     "رويترز": ناقلة نفطية يونانية أصيبت بلغم في مرفأ سعودي     الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن إلقاء القبض على مطلوب أمني بقضايا جسيمة     وقفة احتجاجية لأبناء سقطرى بسيئون للمطالبة بتوفير رحلات جوية لمحافظتهم     في حديثه للمهرة بوست.. رئيس الانقاذ الجنوبي: السعودية ترى في المهرة "كنزًا ثمينًا" وموقف الحكومة سلبي للغاية     بينها اليمن.. الإمارات تعلق منح التأشيرات لمواطني 13 دولة    
الرئيسية > أخبار اليمن

حضرموت: وفاة مدير أمن المكلا السابق بعد إصابته في محاولة إغتيال قبل أيام....هل سيتكرر سيناريو عدن في المكلا؟

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 26 سبتمبر, 2020 - 08:17 مساءً ]

توفي مساء أمس الجمعة مدير أمن المكلا السابق العقيد/ جمال صالح بن عون متأثرا بجراحه التي أصيب بها بعد تعرضه لمحاولة إغتيال في مدينة المكلا يوم الإثنين الماضي.

وتعرض العقيد بن عون لمحاولة إغتيال قبل أيام، من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية بمنطقة "أمبيخة" غرب مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

من جانبه وجه محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني الأجهزة الإمنية والعسكرية بتعقب وملاحقة الجناة ، لتقديمهم للعدالة ليالوا جزائهم الرادع.

وتأتي هذه الحادثة بالتزامن مع إحتجاجات شعبية، من تردي الخدمات وفشل السلطة المحلية ودولة الإمارات التي تتولى الإشراف على مناطق ساحل حضرموت، والملف الأمني والعسكري فيها.

ورجح مراقبون أن تكون الحادثة بداية لمخطط تقوده الإمارات ومليشياتها، لزعزعة الأمن والإستقرار في المحافظة الغنية بالنفط، وخلط الأوراق، لمواجهة حالة الغليان الشعبي الذي يزداد بشكل كبير على الإمارات وأدواتها التي تدير مناطق الساحل، وفشلها في إيجاد حلول لمشكلة الكهرباء.

ويخشى مراقبون من أن يتم تكرار سيناريو عدن في منطقة ساحل حضرموت، لإسقاط المحافظة من يد الحكومة الشرعية، وتسليمها لمليشيات النخبة التي أنشأتها الإمارات.





مشاركة الخبر:

تعليقات