في مباريات الكلاسيكو.. بنزيمة يتفوق على ميسي وإنييستا في صناعة الأهداف     تبخرت الهدنة مجددا.. عودة المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيا الانتقالي في أبين     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض وتدمير طائرة حوثية مسيرة     لليوم الثاني على التوالي.. لا إصابات أو وفيات بـفيروس كورونا في اليمن     خلال يوم.. الرياض تعلن اعتراض وتدمير ثالث طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه المملكة     رئيس أذربيجان يعلن تحرير مدينة "قوبادلي" من القوات الأرمينية     بعد فضيحة وزير التسامح الإماراتي.. مهرجان "هاي" يعلق عمل مديره بتهمة التنمر     دورة تدريبية تستهدف 75 فلاحا في مجال تربية النحل بسقطرى     البرازيل تلقي القبض على مهاجرين يمنيين كانوا يحاولون الوصول إلى أمريكا     تنفيذ دورة تدريبية حول مهاراته القيادة الإدارية لمدراء المديريات بالمهرة     جماعة الحوثي تُبلغ الأمم المتحدة بأنها على استعداد لتبادل جميع الأسرى     غريفيث يناقش مسودة "الإعلان المشترك" مع وزير الخارجية العُماني     وقفة احتجاجية في تعز تندد بإساءة الرئيس الفرنسي للإسلام     المهرة.. السلطة المحلية تدشن إشهار صندوق "صحة مهري" لمساعدة المرضى     محافظ المهرة يوجه بتلبية احتياجات منطقة يروب بالغيضة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أكدت أن ذلك سيؤجج التوترات.. فورين بوليسي: الإمارات تتيح لإسرائيل فرصة إقامة قواعد تجسس في سقطرى

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 16 سبتمبر, 2020 - 10:45 صباحاً ]

قالت مجلة فورين بوليسي إن الإمارات تتيح لإسرائيل فرصة إقامة قواعد تجسس في أرخبيل سقطرى اليمني.


وذكرت فورين بوليسي أن تسهيل الإمارات للانخراط الأمني الإسرائيلي في خليج عدن سيؤدي إلى تأجيج التوترات طويلة الأمد في المنطقة.

وأضاف التقرير يمكن أن يكون ذلك التأجيج عبر دفع المتمردين الحوثيين المتحالفين مع إيران ضد القوات المدعومة من السعودية، حتى بعد انتهاء حرب اليمن.

ووقعت أمس الثلاثاء البحرين والإمارات اتفاق تطبيع كامل مع إسرائيل برعاية أمريكية في واشنطن.

وقبل أيام, قال موقع "انتلجينس" الاستخباراتي، إن وفدا من المخابرات الإسرائيلية والإماراتية وصل إلى جزيرة سقطرى.

وكانت تقارير غربية كشفت أن خبراء إسرائيليين وصلوا سقطرى على متن طائرة إماراتية, مضيفة أن الإمارات وإسرائيل تعملان على بناء قواعد عسكرية واستخباراتية في جزدرة سقطرى.

وفي 19 يونيو الماضي، سيطرت مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على مدينة "حديبو" عاصمة سقطرى, لكن الاحتجاجات الشعبية في المحافظة تتصاعد تأييدا للشرعية ورفضا لسيطرة مليشيا الانتقالي المدعومة من الإمارات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات