مفوضية اللاجئين تقول إن 215 مدنيا قتلوا في اليمن خلال 3 أشهر     صعدة.. الحوثيون يعلنون مقتل مدنيين اثنين بنيران حرس الحدود السعودي     بن عديو يشكل لجنة تحقيق بخصوص بيع حصة شبوة من المشتقات النفطية في المكلا     المهرة.. الأجهزة الأمنية تلقي القبض على صيادين مخالفين للائحة القانونية     على خلفية الاستداثات بالمهرة.. لجنة اعتصام شحن تدعو السعودية لاحترام المواثيق الدولية وتطالب المجتمع الدولي إلزامها بذلك (بيان)     رسميًا.. إسرائيل تعلن تطبيع علاقتها مع السودان     تجدد المواجهات بين القوات الحكومية والحوثيين في مأرب     أبناء تعز ينددون بممارسات الانتقالي التعسفية واحتجازه رواتب وإمدادات الجيش     ترامب يوقع قرار إزالة السودان من قائمة الإرهاب     المهرة.. شباب نشطون يطلعون على احتياجات مدرسة الفقيد عبدالمنعم     مصدر مطلع يكشف عن مطالب "شلال شائع" مقابل تسليم إدارة أمن عدن     الأغذية العالمي : 40 في المئة من سكان اليمن يكافحون في تلبية االاحتياجات الأساسية اليومية     هذا ما يخشاه ابن سلمان من التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي     تعز.. شركة الغاز تعتمد خطوات عملية لتغطية جميع المديريات     قلق سعودي من فوز بايدن.. هل يفتح ملف خاشقجي؟    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الاحتلال الإماراتي يخطط لتهجير أبناء سقطرى إلى خارج المحافظة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 15 سبتمبر, 2020 - 10:48 مساءً ]

يواصل الاحتلال الإماراتي مساعيه في السيطرة على سقطرى وتجريف هويتها.


وقالت مصادر إعلامية لـ"المهرة بوست" أن الإمارات تُعد خطة خطيرة ‏لتهجير أبناء ‎سقطرى إلى خارج المحافظة".

وأكدت المصادر أن ‎الإمارات بدأت تعمل على أحصاء سكان الجزيرة".

وأضافت المصادر أن الخطوة اللاحقة هي تهجير سكان سقطرى إلى ‎حضرموت, لتبقى سقطرى قاعدة تتبع ‎إسرائيل وسيكون جزء منها استثمار سياحي تشرف عليه ‎الإمارات".

ولفتت المصادر إلى أنه بإمكان الشعب السقطري أن يفشل كل مساعي الاحتلال الإماراتي وذلك من خلال الثورة العارمة والمقاومة قبل فوات الأوان".

وتتواصل الاحتجاجات الشعبية في سقطرى تأييدا للشرعية ورفضا لسيطرة مليشيا الانتقالي المدعومة من الإمارات.

وكانت تقارير غربية كشفت أن خبراء إسرائيليين وصلوا سقطرى على متن طائرة إماراتية, مضيفة أن الإمارات وإسرائيل تعملان على بناء قواعد عسكرية واستخباراتية في جزيرة سقطرى.


وفي 19 يونيو الماضي، سيطرت مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على مدينة "حديبو" عاصمة سقطرى.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات