في مباريات الكلاسيكو.. بنزيمة يتفوق على ميسي وإنييستا في صناعة الأهداف     تبخرت الهدنة مجددا.. عودة المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيا الانتقالي في أبين     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض وتدمير طائرة حوثية مسيرة     لليوم الثاني على التوالي.. لا إصابات أو وفيات بـفيروس كورونا في اليمن     خلال يوم.. الرياض تعلن اعتراض وتدمير ثالث طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه المملكة     رئيس أذربيجان يعلن تحرير مدينة "قوبادلي" من القوات الأرمينية     بعد فضيحة وزير التسامح الإماراتي.. مهرجان "هاي" يعلق عمل مديره بتهمة التنمر     دورة تدريبية تستهدف 75 فلاحا في مجال تربية النحل بسقطرى     البرازيل تلقي القبض على مهاجرين يمنيين كانوا يحاولون الوصول إلى أمريكا     تنفيذ دورة تدريبية حول مهاراته القيادة الإدارية لمدراء المديريات بالمهرة     جماعة الحوثي تُبلغ الأمم المتحدة بأنها على استعداد لتبادل جميع الأسرى     غريفيث يناقش مسودة "الإعلان المشترك" مع وزير الخارجية العُماني     وقفة احتجاجية في تعز تندد بإساءة الرئيس الفرنسي للإسلام     المهرة.. السلطة المحلية تدشن إشهار صندوق "صحة مهري" لمساعدة المرضى     محافظ المهرة يوجه بتلبية احتياجات منطقة يروب بالغيضة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"حزب الإصلاح" يندد بصمت الحكومة أمام الانهيار المريع للعملة اليمنية

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 15 سبتمبر, 2020 - 05:54 مساءً ]

ندد حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز بالصمت الحكومي إزاء التدهور المريع للعملة اليمنية.

ودعا إصلاح تعز في بلاغ صحفي, الاثنين, الحكومة اليمنية والتحالف، إلى التحرك المسؤول لإنقاذ العملة اليمنية من الانهيار وإيقاف غول الأسعار.

ويواصل التحالف السعودي الإماراتي السيطرة على الموانئ كميناء بلحاف والمنافذ اليمنية كمنفذ شحن , حيث يمنع تصدير الموارد, إضافة إلى أنه يدعم مليشيا الانتقالي التي تسيطر على العاصمة المؤقتة عدن.


واستنكر إصلاح تعز في الصمت الحكومي والجهات ذات العلاقة أمام هذه الحرب الاقتصادية والمعيشية التي تستهدف حياة المواطن.

وقال إن "الإرتفاع الجنوني للأسعار التي يقف أمامها المواطن عاجزا عن توفير الضرورات الحياتية من طعام ودواء وهي حالة كارثية تستدعي من الجميع الإستنفار لإيقاف هذا التدهور الذي يقف وراءه تلاعب بالعملة وإنعدام تخطيط وتوقف عن الاستفادة من الثروات اليمنية".

واضاف أن "تعطل عملية الضبط والمراقبة الإقتصادية وغياب الحكومة وهو ما يجعل المسؤلية ملقاة على عاتق الحكومة للإسراع في معالجة هذا التدهور المريع".

وأوضح أن "موقف المواطن الداعم للمعركة الوطنية ضد ما أسماه "الانقلاب" خلال 6 سنوات من الحرب، وتجشمه عناء هائل، من الضغوط، وتعطل الحياة، وتوقف الرواتب والخدمات، هو موقف يستحق الإجلال".

وشدد على أنه "يفترض أن يمثل هذا دافعا للحكومة لمضاعفة مسؤولياتها تجاهه من خلال الوقوف الى جانبه في ظل الوضع المعيشي الخانق، وإيجاد المعالجات السريعة لتدهور سعر العملة التي ألقت بظلالها الأليمة على حياته، ووضعه الاقتصادي والمعيشي".

ويواصل الريال اليمني هبوطه، حيث تجاوز سعر صرف الدولار الواحد حاجز 800 ريال, وهو أدنى مستوى له منذ عامين.

وتسبب انهيار العملة بارتفاع جنوني في أسعار المواد الغذائية والخضروات, الأمر الذى فاقم معاناة المواطنين.






مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات