مفوضية اللاجئين تقول إن 215 مدنيا قتلوا في اليمن خلال 3 أشهر     صعدة.. الحوثيون يعلنون مقتل مدنيين اثنين بنيران حرس الحدود السعودي     بن عديو يشكل لجنة تحقيق بخصوص بيع حصة شبوة من المشتقات النفطية في المكلا     المهرة.. الأجهزة الأمنية تلقي القبض على صيادين مخالفين للائحة القانونية     على خلفية الاستداثات بالمهرة.. لجنة اعتصام شحن تدعو السعودية لاحترام المواثيق الدولية وتطالب المجتمع الدولي إلزامها بذلك (بيان)     رسميًا.. إسرائيل تعلن تطبيع علاقتها مع السودان     تجدد المواجهات بين القوات الحكومية والحوثيين في مأرب     أبناء تعز ينددون بممارسات الانتقالي التعسفية واحتجازه رواتب وإمدادات الجيش     ترامب يوقع قرار إزالة السودان من قائمة الإرهاب     المهرة.. شباب نشطون يطلعون على احتياجات مدرسة الفقيد عبدالمنعم     مصدر مطلع يكشف عن مطالب "شلال شائع" مقابل تسليم إدارة أمن عدن     الأغذية العالمي : 40 في المئة من سكان اليمن يكافحون في تلبية االاحتياجات الأساسية اليومية     هذا ما يخشاه ابن سلمان من التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي     تعز.. شركة الغاز تعتمد خطوات عملية لتغطية جميع المديريات     قلق سعودي من فوز بايدن.. هل يفتح ملف خاشقجي؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يحذرون من توقف خدمات الاتصالات والإنترنت

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 15 سبتمبر, 2020 - 05:37 مساءً ]

حذرت جماعة الحوثي، من خروج منظومة الاتصالات والإنترنت عن الخدمة، بسبب انعدام المشتقات النفطية.

ونقلت وكالة "سبأ" التابعة للجماعة عن مصدر مسئول بالاتصالات قوله: إن المخزون الأساسي والاحتياطي لمؤسسة الاتصالات، من النفط على وشك النفاذ، وهو ما قد يتسبب بتوقف السنترالات ومحطات التراسل وتوقف الصيانة لجميع تجهيزات الاتصالات.

واتهم المصدر "التحالف السعودي الإماراتي" بمواصلة احتجاز السفن النفطية، مشيرًا إلى ان ذلك بات يهدد بتوقف انشطة القطاعات الحيوية والخدمية التي تعتمد على النفط في إنتاج الطاقة وتشغيل معداتها ووسائل النقل.

وقال "سيتم حرمان شرائح واسعة من اليمنيين من خدمة الاتصال والإنترنت وتوقف معظم الأنشطة الاقتصادية والمصرفية التي تعتمد على خدمات الاتصالات والإنترنت في تسيير أعمالها وهو يما ينذر بكارثة حقيقة".

ويتهم الحوثيون التحالف السعودي الإماراتي باحتجاز عشرات السفن المحملة بالبنزين قبالة ميناء جيزان.


وفي 31 أغسطس الماضي، أعلن الحوثيون خروج 60% من السعات الدولية للإنترنت بسبب قطع خارج اليمن، أثر على حركة الانترنت في معظم محافظات الجمهورية، في الوقت الذي مازالت خدمة الانترنت بطيئة، وهي الأسوأ على مستوى العالم والأكثر تكلفة.


ومنذ أشهر، تشهد المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، أزمة شح بالوقود، حيث تتهم الجماعة التحالف السعودي الإماراتي باحتجاز السفن المحملة بالنزين, كنوع من الحرب الاقتصادي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات