الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات في نوفمبر المقبل     القوات الحكومية تعلن أنها تطوق الحزم عاصمة الجوف     "زعبنوت" يدعو أبناء وقبائل المهرة للوقوف في وجه "الاحتلال السعودي"     منظمة بريطانية: مقتل 86 مدنياً بهجمات أمريكية في اليمن منذ 2017     مقتل نحو 27 شخصا في اشتباكات بين ولايتين في إثيوبيا     الحكومة اليمنية تدين العمل الإرهابي الذي أدى إلى مقتل 3 فرنسيين     الحوثيون يفرجون عن 3 جنود بالقوات الحكومة في الجوف     سفينة على متنها 1500 طن من الديزل تصل ميناء سقطرى     منظمة: نستنكر استخدام الحوثيين شعار جمعية الاصلاح لتنفيذ مشاريعهم     عبر الواتساب.. محكمة أمريكية تستدعي محمد بن سلمان بمحاولة اغتيال "سعد الجبري"     وصَفَ مُعين بالفاشل.. مسؤول يتوعد بكشف حقائق برنامج "إعادة إعمار اليمن"     اليمن.. تسجيل إصابة واحدة بفيروس كورونا في عدن     الحكومة اليمنية: نحن أكثر حرصا على الشعب ونرفض أي إملاءات توجه الينا مهما كانت     الأمم المتحدة تطالب بتعزيز دور المرأة في بناء السلام باليمن     المهرة.. استمرار حملة التوعية لسرطان الثدي في مدارس سيحوت    
الرئيسية > منوعات

اكتشاف "ثوري" قد يقضي على كورونا للأبد وبأقل الخسائر

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 15 سبتمبر, 2020 - 02:20 مساءً ]

اكشف العلماء في مدرسة الطب التابعة لجامعة بيتسبرغ الأمريكية أقل جزيء حيوي قادر على تحييد فيروس SARS-CoV-2 الذي يتسبب بمرض "كوفيد-19".

وأفادت مجلة Cell العلمية بأن الجزيء الذي اكتشفه العلماء أقل بـ10 مرات من الجسم المضاد لفيروس كورونا، وتم استخدامه لتطوير الدواء Ab8 الذي قد يستخدم لعلاج المصابين بفيروس كورونا.

وأشارت المجلة إلى أن الدراسات أثبتت أن الجزيء فعال للغاية في محاربة فيروس كورونا في الفئران والهامستر، وأن حجمه الصغير يزيد من قدرته على الانتشار في الأنسجة الحيوية، مما يساعد في تحييد الفيروس.

وحسب الدراسة، فإن الجزيء لا يلتحق بخلايا الجسم للإنسان، ما يعتبر دليلا على أنه لن تكون له أي آثار جانبية سلبية.

وتم اكتشاف الجزيء أثناء فحص 100 مليار جزيء قادر على الارتباط بالبروتين إس لفيروس كورونا، ما يؤدي إلى تشكيل الجسم المضاد.

وتشير الدراسة إلى أن الدواء Ab8 الذي شاركت جامعة بيستبرغ في تطويره، تمكن من تقليص عدد جزيئات الفيروس لدى الحيوانات 10 مرات، حتى بعد إدخال جرعات صغيرة منه في أجسامها.

 

المصدر: RT






مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات