طيران التحالف السعودي الإماراتي يستهدف مواقع في صنعاء بخمس غارات     بفوزه على خيبل.. "الساحل" أول المتأهلين إلى نهائي دوري المهرة التصنيفي     الإمارات تعزز مليشياتها في أبين بدفعة جديدة من الصواريخ الحرارية     وصف مهمته بالمعقدة.. غريفيث يقول إن الوضع في اليمن يزداد سوءًا ومجاعة تلوح بالأفق     وفاة رئيس وزراء السودان السابق بفيروس كورونا     سلطة عدن تتهم مسؤولين أمميين بالفساد وتمنعهم من السفر     وسط مخاوف من موجة ثانية.. تسجيل إصابة واحدة بكورونا في لحج     أبو ظبي تبدأ بتسيير رحلات جوية منتظمة إلى تل أبيب     المهرة.. تنفيذ ندوة علمية بعنوان "العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع"     خلال 12 ساعة.. ثلاث عمليات اغتيال في عدن بينهم ضابط (تحديث)     الحوثيون يسخرون من العويل السعودي بعد كل هجوم صاروخي     مسؤول سابق يُلمِّح إلى الدور القادم على السعودية في حال ذهبت لتقسيم اليمن     الصحة العالمية تؤكد استمرار دعمها للقطاع الصحي في اليمن     المهرة.. اجتماع يناقش قضايا تمكين دور المرأة اقتصادياً     كونوا حذرين.. عودة عملية احتيال على "واتس آب" تحظر حسابك وتسمح للغرباء بقراءة محادثاتك!    
الرئيسية > منوعات

اكتشاف "ثوري" قد يقضي على كورونا للأبد وبأقل الخسائر

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 15 سبتمبر, 2020 - 02:20 مساءً ]

اكشف العلماء في مدرسة الطب التابعة لجامعة بيتسبرغ الأمريكية أقل جزيء حيوي قادر على تحييد فيروس SARS-CoV-2 الذي يتسبب بمرض "كوفيد-19".

وأفادت مجلة Cell العلمية بأن الجزيء الذي اكتشفه العلماء أقل بـ10 مرات من الجسم المضاد لفيروس كورونا، وتم استخدامه لتطوير الدواء Ab8 الذي قد يستخدم لعلاج المصابين بفيروس كورونا.

وأشارت المجلة إلى أن الدراسات أثبتت أن الجزيء فعال للغاية في محاربة فيروس كورونا في الفئران والهامستر، وأن حجمه الصغير يزيد من قدرته على الانتشار في الأنسجة الحيوية، مما يساعد في تحييد الفيروس.

وحسب الدراسة، فإن الجزيء لا يلتحق بخلايا الجسم للإنسان، ما يعتبر دليلا على أنه لن تكون له أي آثار جانبية سلبية.

وتم اكتشاف الجزيء أثناء فحص 100 مليار جزيء قادر على الارتباط بالبروتين إس لفيروس كورونا، ما يؤدي إلى تشكيل الجسم المضاد.

وتشير الدراسة إلى أن الدواء Ab8 الذي شاركت جامعة بيستبرغ في تطويره، تمكن من تقليص عدد جزيئات الفيروس لدى الحيوانات 10 مرات، حتى بعد إدخال جرعات صغيرة منه في أجسامها.

 

المصدر: RT






مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات