في مباريات الكلاسيكو.. بنزيمة يتفوق على ميسي وإنييستا في صناعة الأهداف     تبخرت الهدنة مجددا.. عودة المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيا الانتقالي في أبين     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض وتدمير طائرة حوثية مسيرة     لليوم الثاني على التوالي.. لا إصابات أو وفيات بـفيروس كورونا في اليمن     خلال يوم.. الرياض تعلن اعتراض وتدمير ثالث طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه المملكة     رئيس أذربيجان يعلن تحرير مدينة "قوبادلي" من القوات الأرمينية     بعد فضيحة وزير التسامح الإماراتي.. مهرجان "هاي" يعلق عمل مديره بتهمة التنمر     دورة تدريبية تستهدف 75 فلاحا في مجال تربية النحل بسقطرى     البرازيل تلقي القبض على مهاجرين يمنيين كانوا يحاولون الوصول إلى أمريكا     تنفيذ دورة تدريبية حول مهاراته القيادة الإدارية لمدراء المديريات بالمهرة     جماعة الحوثي تُبلغ الأمم المتحدة بأنها على استعداد لتبادل جميع الأسرى     غريفيث يناقش مسودة "الإعلان المشترك" مع وزير الخارجية العُماني     وقفة احتجاجية في تعز تندد بإساءة الرئيس الفرنسي للإسلام     المهرة.. السلطة المحلية تدشن إشهار صندوق "صحة مهري" لمساعدة المرضى     محافظ المهرة يوجه بتلبية احتياجات منطقة يروب بالغيضة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة: الوكيل بن عليان يدشن توزيع الزي والحقيبة المدرسية للطلاب المعاقين

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 15 سبتمبر, 2020 - 10:11 صباحاً ]

دشن وكيل محافظة المهرة المشرف على قطاع التعليم, الشيخ صالح بن عليان, الإثنين، توزيع الزي المدرسي و الحقيبة المدرسية للطلاب المعاقين من منتسبي جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً في المدارس الحكومية والأهلية.

وجرى التدشين بحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم سمير هراش،و نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل سالم سويلم.

وأكد الشيخ صالح بن عليان، أن السلطة المحلية ممثلة بالأستاذ محمد علي ياسر تولي اهتماماً بالغاً بالمعاقين وسوف توفر لهم كافة أوجه الدعم في مختلف المجالات، مثمناً الدور الكبير التي تلعبه جمعية المعاقين في مجال التعليم ودمج الأطفال المعوقين في المدارس العامة والخاصة.

من جانبه قدم الأستاذ سالم مرزوق بلحاف ابو جابر رئيس جمعية المعاقين شرحاً موجزاً عن مشروع دمج المعاقين حركياً في المدارس العامة والخاصة وصولاً إلى عملية الدمج المجتمعي وبناء الإنسان المعاق حتى يستطيع أن يكون عضواً فاعلاً ومساهم في بناء المجتمع الذي يعيش فيه.

واشار إلى أن الجميعة اليوم تقطف أولى ثمرات برنامج الدمج التي تنفذه الجمعية بدعم من السلطة المحلية والذي يسعى إلى محاربة الأمية والتسرب من المدارس بين أوساط المعاقين، داعياً كافة الأسر التي توجد لديها أطفال معاقين إلى عدم التخوف وحرمان أطفالهم المعاقين من التعليم أسوة ببقية الأطفال.

ولفت الأستاذ سمير هراش، أن مكتب التربية و بالتنسيق مع جمعية المعاقين حقق العديد من الإنجازات وعالج الكثير من العوائق والصعوبات التي تواجه سير تعليم الأطفال المعاقين، منوها إلى الدور الكبير التي تبذله جمعية المعاقين في الجانب

وأشار هراش إلى أنه قد وجه مدراء عموم المديريات ومدراء المدارس العامة والخاصة بضرورة قبول وتعليم الأطفال و سوف نتخذ إدارة مكتب التربية والتعليم أقصى العقوبات للمخالفين.


وبين نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ سالم بن سويلم أن جميعة رعاية وتأهيل المعاقين حققت الكثير من النجاحات في سبيل تأهيل المعاقين ورعايتهم ودمجهم في المجتمع بالإضافة إلى العمل على تطوير قدراتهم ومهاراتهم، وتعتبر الجمعية من الجمعيات الرائدة في هذا المجال.

وتعمل جمعية رعاية على تنفيذ مشروع دمج الاطفال المعاقين في المدارس العامة والخاصة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم ، بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة.





مشاركة الخبر:



كلمات دلالية:

تعليقات