قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة: الوكيل بن عليان يدشن توزيع الزي والحقيبة المدرسية للطلاب المعاقين

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 15 سبتمبر, 2020 - 10:11 صباحاً ]

دشن وكيل محافظة المهرة المشرف على قطاع التعليم, الشيخ صالح بن عليان, الإثنين، توزيع الزي المدرسي و الحقيبة المدرسية للطلاب المعاقين من منتسبي جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً في المدارس الحكومية والأهلية.

وجرى التدشين بحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم سمير هراش،و نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل سالم سويلم.

وأكد الشيخ صالح بن عليان، أن السلطة المحلية ممثلة بالأستاذ محمد علي ياسر تولي اهتماماً بالغاً بالمعاقين وسوف توفر لهم كافة أوجه الدعم في مختلف المجالات، مثمناً الدور الكبير التي تلعبه جمعية المعاقين في مجال التعليم ودمج الأطفال المعوقين في المدارس العامة والخاصة.

من جانبه قدم الأستاذ سالم مرزوق بلحاف ابو جابر رئيس جمعية المعاقين شرحاً موجزاً عن مشروع دمج المعاقين حركياً في المدارس العامة والخاصة وصولاً إلى عملية الدمج المجتمعي وبناء الإنسان المعاق حتى يستطيع أن يكون عضواً فاعلاً ومساهم في بناء المجتمع الذي يعيش فيه.

واشار إلى أن الجميعة اليوم تقطف أولى ثمرات برنامج الدمج التي تنفذه الجمعية بدعم من السلطة المحلية والذي يسعى إلى محاربة الأمية والتسرب من المدارس بين أوساط المعاقين، داعياً كافة الأسر التي توجد لديها أطفال معاقين إلى عدم التخوف وحرمان أطفالهم المعاقين من التعليم أسوة ببقية الأطفال.

ولفت الأستاذ سمير هراش، أن مكتب التربية و بالتنسيق مع جمعية المعاقين حقق العديد من الإنجازات وعالج الكثير من العوائق والصعوبات التي تواجه سير تعليم الأطفال المعاقين، منوها إلى الدور الكبير التي تبذله جمعية المعاقين في الجانب

وأشار هراش إلى أنه قد وجه مدراء عموم المديريات ومدراء المدارس العامة والخاصة بضرورة قبول وتعليم الأطفال و سوف نتخذ إدارة مكتب التربية والتعليم أقصى العقوبات للمخالفين.


وبين نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ سالم بن سويلم أن جميعة رعاية وتأهيل المعاقين حققت الكثير من النجاحات في سبيل تأهيل المعاقين ورعايتهم ودمجهم في المجتمع بالإضافة إلى العمل على تطوير قدراتهم ومهاراتهم، وتعتبر الجمعية من الجمعيات الرائدة في هذا المجال.

وتعمل جمعية رعاية على تنفيذ مشروع دمج الاطفال المعاقين في المدارس العامة والخاصة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم ، بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة.





مشاركة الخبر:



كلمات دلالية:

تعليقات