في مباريات الكلاسيكو.. بنزيمة يتفوق على ميسي وإنييستا في صناعة الأهداف     تبخرت الهدنة مجددا.. عودة المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيا الانتقالي في أبين     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض وتدمير طائرة حوثية مسيرة     لليوم الثاني على التوالي.. لا إصابات أو وفيات بـفيروس كورونا في اليمن     خلال يوم.. الرياض تعلن اعتراض وتدمير ثالث طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه المملكة     رئيس أذربيجان يعلن تحرير مدينة "قوبادلي" من القوات الأرمينية     بعد فضيحة وزير التسامح الإماراتي.. مهرجان "هاي" يعلق عمل مديره بتهمة التنمر     دورة تدريبية تستهدف 75 فلاحا في مجال تربية النحل بسقطرى     البرازيل تلقي القبض على مهاجرين يمنيين كانوا يحاولون الوصول إلى أمريكا     تنفيذ دورة تدريبية حول مهاراته القيادة الإدارية لمدراء المديريات بالمهرة     جماعة الحوثي تُبلغ الأمم المتحدة بأنها على استعداد لتبادل جميع الأسرى     غريفيث يناقش مسودة "الإعلان المشترك" مع وزير الخارجية العُماني     وقفة احتجاجية في تعز تندد بإساءة الرئيس الفرنسي للإسلام     المهرة.. السلطة المحلية تدشن إشهار صندوق "صحة مهري" لمساعدة المرضى     محافظ المهرة يوجه بتلبية احتياجات منطقة يروب بالغيضة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

دعاها للتوقف عن "زعزعة المهرة وسقطرى" .. برلماني يمني مخاطبًا السعودية: مصيرنا واحد إن غرقنا لن تنجو أنتم


البرلماني شوقي القاضي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 14 سبتمبر, 2020 - 03:44 مساءً ]

دعا عضو مجلس النواب شوقي القاضي السعودية إلى التوقف عن دعم مؤامرات اختطاف سقطرى وزعزعة أوضاع المهرة.

جاء ذلك في دعوة وجهها القاضي للسعودية لمراجعة مسار التحالف وتصحيح الاخطاء التي قام بها منذ قيامه في 2015.

وقال القاضي في منشور على صفحته بالفيسبوك "إلى إخواننا قيادة المملكة العربية السعودية عدونا واحد، وأمننا القومي واحد، وحدودنا مشتركة، نحن عمقكم الجنوبي، وأنتم عمقنا الشمالي، وبيننا مناطق وحدود مشتركة، ونسيج اجتماعي واحد" 


واضاف" لا سمح الله، يوم أن يغرق قاربنا، لن ينجو قاربكم، لان مصيرنا واحد" 


وتابع مخاطبا السعودية " لن أكون قد بالغتُ إذا قلتُ بأنكم مستهدفون من عدويكم التاريخيَّين - إيران والكيان الصهيوني قبل استهدافنا، وثرواتكم محل طمعهم، قبل ثرواتنا، وأرضكم هدف تمزيقهم، قبل أرضنا"


واكد " الأمر جد خطير، ولازالت الفرصة سانحة، رغم تضييعكم الفرص الجوهرية، وحبل النجاة لايزال بأيديكم وأيدينا". 


وطالب عضو مجلس النواب السعودية بمراجعة مسار ومسيرة التحالف، ومعالجة أخطاءه، وتقييم اعوجاجه. 


كما طالب السعودية بالوفاء بما وعدت به الشرعية واليمنيين، بدءاً بالتعاون ببناء الجيش الوطني اليمني، وتسليحه سلاح تحرير استراتيجي، ودعمه ليحرر صنعاء والحديدة. 


وقال "احسموا قرار عودة قيادة ومؤسسات الشرعية إلى عدن، وتوقفوا عن دعم أو التواطؤ مع مؤامرات اختطاف سقطرى، وزعزعة أوضاع المهرة، واضمنوا (حينها) من اليمن واليمنيين تحقيق مصالح مشروعة مشتركة، ودولة تكون لكم خير جار وأخ وشقيق" 


واختتم بالقول "واعلموا أني لبلدي اليمن من العاشقين، ولكم من الناصحين، والله على ما أقول من الشاهدين".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات