السفارة اليمنية بالقاهرة تصادر المنحة الدراسية الوحيدة لمحافظة المهرة وتمنحها لإبن أحد النافذين في السفارة     شركات صرافة في المهرة تغلق أبوابها جراء انهيار العملة المحلية     الوكيل بن عليان يفتتح مركز ذي النورين التعليمي بمدينة الغيضة     منظمتان دوليتان: الإمارات استأجرت مرتزقة لتنفيذ اغتيالات رفيعة المستوى جنوبي اليمن     الريال يواصل الإنهيار مقابل العملات الإجنبية وغياب أي دور للتحالف السعودي الإماراتي     بعد دخولها بطريقة مخالفة.. السفينة الإماراتية تفرغ حمولتها في ميناء حولف بسقطرى وتمنع تفتيش الحاويات     وزير الأوقاف.. التطبيع مع الكيان الصهيوني وصمة عار في جبين المطبعين     مقتل امرأة وإصابة 11 مدنيا بقصف حوثي بتعز     "أبو ظبي" في مهمة إقناع دولة عربية جديدة للتطبيع مع إسرائيل     مصر: تحذيرات من فيضان نهر النيل     مدير عام شرطة المهرة يناقش العمل الأمني خلال النصف الأول من 2020     في الدوري التصنيفي لأندية المهرة.. "سيحوت والمسيلة" يتعادلان بهدف لكل منهما     لمنع استخدام أدوات الصيد الممنوعة.. محافظ المهرة يوجه بتشديد الرقابة على الشريط الساحلي     تدعمهم الإمارات.. ناشط سياسي: مسؤولين سابقين أنشأوا مصانع بمئات الملايين من الدولارات خارج اليمن (أسماء)     الكويت تجدد تأكيد موقفها الداعم لوحدة اليمن وإنهاء الحرب وفقًا للمرجعيات    
الرئيسية > عربي و دولي

اتهامات أميركية بالاحتيال وغسل الأموال والتزوير لموظف في مكتب بن سلمان


محمد بن سلمان

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 30 يوليو, 2020 - 10:27 مساءً ]

بعد أن طالبت الحكومة الأمیركية بإلغاء الاتهامات بالتجسس الموجهة إلى 3 موظفين في شركة تويتر، هم السعوديان علي زبارة وأحمد المطيري، واللبناني – الأمريكي أحمد أبو عمو، قامت وزارة العدل الامیرکیة بتوسيع الاتهامات ضد الثلاثة لتشمل تهما بالاحتيال وغسل الأموال، والتزوير والتلاعب في الأدلة.
وتنظر المحاكم الأميركية قضايا حول تورط السلطات السعودية وأشخاص من العائلة الحاكمة في التجسس على الآلاف من مستخدمي تويتر، ومن بينهم معارضون سعوديون.

ويعمل أحمد المطيري مساعداً لمدير مكتب ولي العهد السعودي.

ونصت لائحة الاتهام على قيام المتهمين بتزويد المطيري بمعلومات خاصة، كتواريخ الميلاد، وأرقام الهواتف، وعناوين البريد الإلكتروني، وعناوين بروتوكول الإنترنت وذلك مقابل هدايا وأموال ووعود بمناصب رسمية.

كما وجهت اتهامات لمسؤولين سعوديين بتسليم أبو عمو حوالي 200 ألف دولار عبر شركة وهمية وحساب بنك في لبنان، إلى جانب إعطائه ساعة بقيمة 20 ألف دولار. ويصل المبلغ المذكور في الشكوى الأصلية إلى حوالي 300 ألف دولار.

وشملت لائحة الاتهام أدلة جديدة توثق قيام المطيري بتدشين شركة كواجهة لنقل المعلومات، والمعلومات التي قدمها المتهمون للسلطات السعودية بهدف قمع معارضين.

وكانت عريضة اتهام سابقة قد كشفت عن قيام المتهمين بالكذب على محقق مكتب التحقيقات الفدرالي، دون معرفتهم بأنه يتم رصد جميع تحركاتهم واتصالاتهم وتعاملاتهم المالية.





مشاركة الخبر:

تعليقات