السفارة اليمنية بالقاهرة تصادر المنحة الدراسية الوحيدة لمحافظة المهرة وتمنحها لإبن أحد النافذين في السفارة     شركات صرافة في المهرة تغلق أبوابها جراء انهيار العملة المحلية     الوكيل بن عليان يفتتح مركز ذي النورين التعليمي بمدينة الغيضة     منظمتان دوليتان: الإمارات استأجرت مرتزقة لتنفيذ اغتيالات رفيعة المستوى جنوبي اليمن     الريال يواصل الإنهيار مقابل العملات الإجنبية وغياب أي دور للتحالف السعودي الإماراتي     بعد دخولها بطريقة مخالفة.. السفينة الإماراتية تفرغ حمولتها في ميناء حولف بسقطرى وتمنع تفتيش الحاويات     وزير الأوقاف.. التطبيع مع الكيان الصهيوني وصمة عار في جبين المطبعين     مقتل امرأة وإصابة 11 مدنيا بقصف حوثي بتعز     "أبو ظبي" في مهمة إقناع دولة عربية جديدة للتطبيع مع إسرائيل     مصر: تحذيرات من فيضان نهر النيل     مدير عام شرطة المهرة يناقش العمل الأمني خلال النصف الأول من 2020     في الدوري التصنيفي لأندية المهرة.. "سيحوت والمسيلة" يتعادلان بهدف لكل منهما     لمنع استخدام أدوات الصيد الممنوعة.. محافظ المهرة يوجه بتشديد الرقابة على الشريط الساحلي     تدعمهم الإمارات.. ناشط سياسي: مسؤولين سابقين أنشأوا مصانع بمئات الملايين من الدولارات خارج اليمن (أسماء)     الكويت تجدد تأكيد موقفها الداعم لوحدة اليمن وإنهاء الحرب وفقًا للمرجعيات    
الرئيسية > عربي و دولي

سلطنة عُمان: تغليظ عقوبات مكافحة كورونا.. ونشر أسماء وصور المخالفين في الإعلام

المهرة بوست - مسقط
[ الثلاثاء, 07 يوليو, 2020 - 10:22 مساءً ]

قررت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) في سلطنة عمان تغليظ العقوبات لمخالفي القرارات الصادرة عنها، مؤكدة أنها ماضية في التعامل الحاسم مع هؤلاء المخالفين بمختلف السبل بما يحفظ سلامة الأفراد والمجتمع بوجه عام.

وأوضحت اللجنة، خلال اجتماع عقد برئاسة وزير الداخلية، أن قرار تغليظ العقوبات قد يتضمن ذلك نشر أسماء المخالفين وصورهم في وسائل الإعلام المختلفة.

وأشارت  اللجنة، بحسب صحيفة الوطن العُمانية، إلى أن هذا القرار يستهدف درء انتشار المرض بين مزيد من أفراد المجتمع مما قد يتسبب في مضاعفات طبية خطيرة أو إلى مزيد من الوفيات – لا قدر الله – ولحماية القطاع الطبي والخدمات الجليلة التي يقدِّمها، ومن أجل أن يتحمَّل الجميع مسؤولياته

وقالت إنها تابعت بقلق بالغ تصاعد أرقام الإصابات والوفيات في مختلف محافظات السلطنة خلال الأيام الماضية جرَّاء هذا المرض، معربة عن استيائها الشديد من عدم التزام الكثيرين بالضوابط الاحترازية التي حددتها الجهات المختصة لمنع انتشاره في أوساط المجتمع، وهو ما ساهم في نقل العدوى لأهلهم وذويهم وزملائهم في مواقع العمل إضافةً إلى بقية أفراد المجتمع.

وأعادت اللجنة التأكيد على الخطورة الشديدة لهذا المرض وعلى عدم وجود لقاح للوقاية منه ولا دواء لعلاجه حتى الآن، وعلى إمكانية تسببه في مضاعفات صحية كثيرة وخطيرة أدَّت في حالات عديدة إلى وفاة المرضى من جميع الفئات العُمرية.

ولفتت اللجنة انتباه الجميع إلى أن انتشار المرض قد أدَّى إلى ضغط شديد على الخدمات التي يقدِّمها القطاع الطبي، خصوصًا غرف العناية المُركَّزة، وهو ما قد يؤثر على ما يقدمه هذا القطاع من خدمات، سواء للتعامل مع المصابين بهذا المرض أم بالأمراض الأخرى.

وفي سياق متصل قررت اللجنة حزمةً من الإجراءات المتعلّقة بالضرائب الشركات والمؤسسات الخاضعة للضريبة، وذلك انطلاقًا من دورها في الحِ من الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا (كوفيد19) على القطاع الخاص، ولتقليل الأثر المالي على الشركات والمؤسسات الخاضعة للضريبة، مشيرة إلى أن جهاز الضرائب سيقوم بالإعلان عن تفاصيلها.





مشاركة الخبر:

تعليقات