بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 18 فبراير, 2020 - 12:30 صباحاً ]

استنكرت لجنة اعتصام المهرة السلمي، اعتداءات القوات السعودية، المواطنين وأبناء القبائل في منطقة فوجيت بمديرية شحن، ودعت القبائل لطرد تلك القوات الأجنبية.

وأكدت "لجنة الاعتصام" في بيان، وصل المهرة بوست نسخة منه، وقوفها الى جانب جميع  أبناء القبائل مشائخ وأعيان وشخصيات اجتماعية، وكافة المواطنين في الدفاع عن أنفسهم ضد الجرائم الانسانية التي ترتكبها القوات السعودية.

وشدد البيان أن تواجد قوات الاحتلال السعودي ومليشياتها في المهرة، مخالف لكافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن، وميثاق جامعة الدول العربية، وانتهاك للسيادة اليمنية.

ودعت اللجنة جميع قبائل المحافظة ومشائخها وأعيانها ومواطنيها، إلى الوحدة والالتفاف الى جانب كل أحرار المحافظة للحيلولة دون فرض الاحتلال السعودي الهيمنة على الأوضاع في المحافظة.

 وناشد البيان، كافة المكونات السياسية والحزبية وكل أبناء الجنوب الأحرار بصفة  خاصة، وأبناء اليمن بصفة عامة للوقوف في وجه هذا الاحتلال وطرده وتحرير البلاد من غطرسته، ودعا الجميع إلى الحوار الجاد بين كافة اليمنيين دون أي تدخل خارجي.

ويأتي هذا البيان وسط تصاعد التوتر العسكري بين القوات السعودية والقبائل المهرية، نتيجة استخدام القوات السعودية للقوة من أجل اقتحام منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات