الأرصاد يحذر المواطنين في "المهرة وحضرموت وشبوة" من أمطار غزيرة خلال الـ 24 الساعة المقبلة     مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي في اعتصام المهرة يكشف معلومات خطيرة ودور السعودية والإمارات في إفشال أي تقارب بين مكونات المحافظة     الحوثيون يعلنون إستهداف قاعدة الملك خالد الجوية جنوبي السعودية     تلفزيون يكشف: مشاورات تشكيل الحكومة تسير بعيدًا عن القوى السياسية اليمنية     وباء التطبيع عبْر كورونا.. الإمارات توقع اتفاقية مع شركتين «إسرائيليتين»     رسميا... دولة عربية تقر استخدام الدواء الأول عالميا لعلاج كورونا     "مركز أبحاث" يطالب الحكومة بنقل البنك المركزي من عدن إلى شبوة أو سيئون     مسؤول يمني : حكومة "هادي" لن تنجح في اليمن إلا بتنفيذ 3 شروط     الحوثيون: التحالف السعودي يعترف ضمنيا بقدراتنا العسكرية والرد سيكون قاسياً داخل العمق المملكة     التحالف السعودي الاماراتي يزعم اعتراض طائرات مسيرة للحوثيين     إيطاليا تؤكد حظر بيع الأسلحة للدول المشاركة في حرب اليمن     تركيا : ما تقوم به الإمارات في اليمن يشكل "جريمة حرب" ونطالب مجلس الأمن بالتدخل     بالفيديو .. شاب يمني يخاطر بنفسه من أجل سيلفي في فوهة بركان     أنباء عن تكليف «معين عبدالملك» برئاسة الحكومة اليمنية وناشطون يرفضون     تقرير أممي: أكثر من 25 ألف انتهاك لحقوق الأطفال بالعالم 2019    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 18 فبراير, 2020 - 12:30 صباحاً ]

استنكرت لجنة اعتصام المهرة السلمي، اعتداءات القوات السعودية، المواطنين وأبناء القبائل في منطقة فوجيت بمديرية شحن، ودعت القبائل لطرد تلك القوات الأجنبية.

وأكدت "لجنة الاعتصام" في بيان، وصل المهرة بوست نسخة منه، وقوفها الى جانب جميع  أبناء القبائل مشائخ وأعيان وشخصيات اجتماعية، وكافة المواطنين في الدفاع عن أنفسهم ضد الجرائم الانسانية التي ترتكبها القوات السعودية.

وشدد البيان أن تواجد قوات الاحتلال السعودي ومليشياتها في المهرة، مخالف لكافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن، وميثاق جامعة الدول العربية، وانتهاك للسيادة اليمنية.

ودعت اللجنة جميع قبائل المحافظة ومشائخها وأعيانها ومواطنيها، إلى الوحدة والالتفاف الى جانب كل أحرار المحافظة للحيلولة دون فرض الاحتلال السعودي الهيمنة على الأوضاع في المحافظة.

 وناشد البيان، كافة المكونات السياسية والحزبية وكل أبناء الجنوب الأحرار بصفة  خاصة، وأبناء اليمن بصفة عامة للوقوف في وجه هذا الاحتلال وطرده وتحرير البلاد من غطرسته، ودعا الجميع إلى الحوار الجاد بين كافة اليمنيين دون أي تدخل خارجي.

ويأتي هذا البيان وسط تصاعد التوتر العسكري بين القوات السعودية والقبائل المهرية، نتيجة استخدام القوات السعودية للقوة من أجل اقتحام منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات