الصحة العالمية تؤكد مجددا خلو اليمن من كورونا     الصواعق الرعدية بذمار تشرد 7 عائلات     حماية المستهلك بصنعاء تتوقع انخفاض مؤشرات أسعار السلع الغذائية خلال الأيام المقبلة     ترامب يتوقع أسبوعا أكثر قسوة     بلحاف : لابد من التعامل الحازم من أي حالات يكتشف إصابتها بكورونا     مدير صحة المهرة يكشف عن حالة كورونا في منافذ المحافظة     ترامب يتوقع تحسن الوضع في اغسطي رغم ارتفاع ضحايا كورونا     وزارة النفط والمعادن تدين استهداف محطة ضخ النفط في صرواح     ظهور نتيجة فحص الحالة المشتبهة بكورونا في صنعاء     الحكومة: مستعدون للتنفيذ الفوري لتفاهمات الأردن بشأن الأسرى والمختطفين     ابين ,, رئيس الغرفة التجارية يطالب بضبط الاسعار والمغالين      انفجار عبوة ناسفة في طريق موكب لقوات الاحتلال السعودي بعدن     موانئ البحر الأحمر تقر العمل بمدة العزل للسفن والنواقل الواصلة لغاطس موانئ الحديدة     ارتفاع عدد الاصابات والوفيات جراء فيروس كورونا في عدد من الدول     الأرصاد يحذر من تقلبات الطقس خلال الأيام      
الرئيسية > أخبار اليمن

الجبير: الحوثيون أطلقوا 300 صاروخ و 100 طائرة مسيرة تجاه السعودية


وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 22 يناير, 2020 - 04:49 مساءً ]

قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، إن الحوثيين أطلقوا 300 صاروخ و 100 طائرة مسيرة تجاه الأراضي السعودية.

جاء ذلك في كلمة له  أمام لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي، أمس الثلاثاء، على هامش زيارة رسمية يجريها إلى العاصمة البلجيكية بروكسل.

ووفقا لما نقلته وسائل إعلام سعودية، فقد اتهم الجبير جماعة الحوثي بأنها هي من بدأت الحرب في اليمن وليس بلاده، حد قوله.

وبحسب قوله، فإن بلاده "لم تبدأ الحرب في اليمن، بل الحوثي من قام بذلك"، قائلا إن الجماعة "ارتكبت جرائم بحق الشعب اليمني".

وقال الوزير السعودي مخاطباً أعضاء البرلمان الأوروبي، "معلوماتكم حول السعودية مبنية على الإشاعات. توقفوا عن انتقاد قضائنا. نحن دولة ذات سيادة لا نقبل أن تحاضروا علينا".

 

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات