الصحة العالمية تؤكد مجددا خلو اليمن من كورونا     الصواعق الرعدية بذمار تشرد 7 عائلات     حماية المستهلك بصنعاء تتوقع انخفاض مؤشرات أسعار السلع الغذائية خلال الأيام المقبلة     ترامب يتوقع أسبوعا أكثر قسوة     بلحاف : لابد من التعامل الحازم من أي حالات يكتشف إصابتها بكورونا     مدير صحة المهرة يكشف عن حالة كورونا في منافذ المحافظة     ترامب يتوقع تحسن الوضع في اغسطي رغم ارتفاع ضحايا كورونا     وزارة النفط والمعادن تدين استهداف محطة ضخ النفط في صرواح     ظهور نتيجة فحص الحالة المشتبهة بكورونا في صنعاء     الحكومة: مستعدون للتنفيذ الفوري لتفاهمات الأردن بشأن الأسرى والمختطفين     ابين ,, رئيس الغرفة التجارية يطالب بضبط الاسعار والمغالين      انفجار عبوة ناسفة في طريق موكب لقوات الاحتلال السعودي بعدن     موانئ البحر الأحمر تقر العمل بمدة العزل للسفن والنواقل الواصلة لغاطس موانئ الحديدة     ارتفاع عدد الاصابات والوفيات جراء فيروس كورونا في عدد من الدول     الأرصاد يحذر من تقلبات الطقس خلال الأيام      
الرئيسية > أخبار اليمن

مصادر تتحدث عن علم التحالف بهجوم مأرب قبل وقوعه والجبواني يطالب بتحقيق دولي ..


مصدر عسكري: أبلغنا التحالف بهجوم مأرب قبل وقوعه

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 20 يناير, 2020 - 04:06 مساءً ]

نقلت صحيفة "عربي 21 اللندنية عن مصدر عسكري يمني مسؤول كشفه عن معلومات استخباراتية مهمة، كانت كفيلة بإفشال استهداف المعسكر التدريبي بصاروخ باليستي نفذه الحوثيون، السبت، وأسفر عن سقوط نحو 150 جنديا بين قتيل وجريح.

وقال المصدر -الذي اشترط عدم الإفصاح عن هويته- إن مدينة مأرب التي تشكل الثقل الأكبر للسلطة الشرعية ورأس حربتها في المعركة ضد الحوثيين المدعومين من إيران، بلا منظومة دفاع جوي (باتريوت)، منذ سحبت دولة الإمارات المنظومة التابعة لها، في تموز/ يوليو 2019.

وأضاف أنه رغم تسلم القوات السعودية قيادة العمليات فيها، لم تقم بنصب منظومة جديدة، لا سيما أنها تعهدت بذلك، وهو الأمر الذي جعل معسكرات الجيش مكشوفة أمام ضربات الحوثيين الصاروخية.

وأكد المصدر أنه تم إبلاغ غرفة العمليات المشتركة والتحالف بإحداثيات منصات إطلاق الصواريخ التابعة للحوثيين في منطقة خولان شرقي صنعاء، قبل استهدافها لمعسكر الاستقبال بمنطقة الميل غربي مدينة مأرب.

وتابع المصدر حديثه : "إلا أنه لم يتم التفاعل مع البلاغ العملياتي من قبل غرفة عمليات التحالف، ولم يقم باستهداف المنصات من قبل الطيران الحربي"، متسائلا عن دوافع التحالف في ذلك.

في ذات الإطار، طالب وزير النقل صالح الجبواني، مساء أمس الأحد، بتشكيل لجنة تحقيق دولية في المجزرة التي تعرضت لها قوات الجيش الوطني في محافظة مأرب.

وقال الوزير في تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر" إن "هناك فرقا بين المقاتل والقاتل"، مضيفا أن "الأول يقاتل من أجل هدف، أما الثاني فمن أجل القتل فقط".

وأضاف أن  "هذا ديدن من أرسل الصاروخ بالأمس على جنودنا، وهم ركّع سجّد بين يدي الله في مسجدهم بمعسكر الميل في مأرب".

وطالب الجبواني بـ"اجتماع عاجل للحكومة في الرياض، للخروج بطلب لجنة تحقيق دولية في هذه المجزرة"، وفق تعبيره.

وتابع الوزير، "جيشنا الوطني يدفع ثمن دفاعه عن اليمن الجديد"، متابعا: "إن تقدم الجيش لإسقاط الانقلابيين استُهدف، وفي ثكناته يُستهدف، تأتيه الصواريخ من السماء والأرض، في معركته مع أرباب الانقلاب والتمرد في صنعاء وعدن".

وكان هجوم صاروخي استهدف معسكرا تدريبيا لقوات الجيش في منطقة الميل، شمال مأرب، مساء السبت، أدى إلى سقوط نحو 100 قتيل وعشرات الجرحى من الجنود التابعين لقوات اللواء الرابع حرس رئاسي، وفق ما أفاد به مصدر عسكري ثان لـ"عربي21".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات