حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرئيس هادي يبحث مع السفير الأمريكي تطورات الوضع في اليمن والمنطقة


رئيس الجمهورية خلال لقائه السفير الأمريكي لدى اليمن - سبأ

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 13 يناير, 2020 - 08:14 مساءً ]

بحث الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الاثنين، مع السفير الأمريكي لدى بلادنا كريستوفر هنزل، تطورات الوضع في المنطقة وتنفيذ "اتفاق الرياض" بين الحكومة وما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي"، المدعوم إماراتيا.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ، فقد استقبل رئيس الجمهورية في مقر اقامته بالرياض ،سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى بلادنا كريستوفر هنزل.

وتناول اللقاء، الأوضاع في اليمن والمستجدات والتطورات في المنطقة اثر التصعيد الايراني وضربها للقواعد الامريكية في العراق.

وأكد الرئيس هادي على عمق العلاقات المتينة والمتطورة بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات من خلال الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مواجهة التدخلات الايرانية في اليمن والمنطقة ومحاربة التطرف والإرهاب.

وشدد هادي على تطلعه لتحقيق السلام والامن والاستقرار الشامل في ربوع اليمن بدعم ومساندة الولايات المتحدة الامريكية والمجتمع الدولي.

من جانبه، أكد السفير كريستوفر هنزل مواصلة دعم الولايات المتحدة الامريكية لليمن وقيادتها الشرعية في مواجهة الانقلاب والتدخلات الايرانية في المنطقة.

وثمن السفير مواقف اليمن المنددة بالاعتداءات الايرانية على القواعد الامريكية في العراق. وأطلع السفير الامريكي من الرئيس حول خطوات تنفيذ اتفاق الرياض، مؤكدا دعم بلاده الكامل للاتفاق والتشجيع على تنفيذ المصفوفة التنفيذية في الجانب الأمني التي وقع عليها الطرفين مؤخرا.





مشاركة الخبر:

تعليقات