«ميدل إيست آي»: محاربة الإسلام السياسي هدف أبو ظبي وتل أبيب المشترك     الشيخ علي سالم الحريزي يشيد بدور دائرة العلاقات والتواصل الخارجي في اعتصام المهرة     مقترح لإنهاء الحرب في اليمن ..تفاصيل رسالة أحمدي نجاد ل"بن سلمان"     لجنة الطوارئ في اليمن : تسجيل 3 حالات وفاة و21 إصابة جديدة بكورونا     ليست الحرب ولا كورونا .. تحذيرات أممية من كارثة جديدة تنتظر اليمن     عدن تعلن القضاء على كورونا وتغلق المركز الخاص بمرضى الوباء     نقابة المهندسين اليمنيين تحذر من عواقب إنشاء شركات اتصالات جديدة في عدن     محاولة اغتيال في اليمن… من المُستهدَف؟     خزان «صافر» النفطي : ورقة ضغط جديدة على صنعاء     وصول 76 مواطنا من اليمنيين العالقين في جيبوتي إلى باب المندب     الشيخ علي سالم الحريزي يكشف تفاصيل ما طلبه قائد الاحتلال السعودي من شيوخ المهرة بعد فشل اجتماع المجلس العام     منظمة "سام" تطالب أطراف الحوار في الرياض بمعالجة ملف المخفيين قسرياً في الجنوب     بعد ارتفاع عدد إصابات كورونا.. سلطات حضرموت تعلن حظر للتجوال في القطن     اليمن.. انفجار عبوة ناسفة بالقرب من مقر إقامة "عبدالعزيز جباري" في مأرب     عُمان تقدم مساعدات طبية لمحافظات المهرة وعدن وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرئيس هادي يبحث مع السفير الأمريكي تطورات الوضع في اليمن والمنطقة


رئيس الجمهورية خلال لقائه السفير الأمريكي لدى اليمن - سبأ

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 13 يناير, 2020 - 08:14 مساءً ]

بحث الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الاثنين، مع السفير الأمريكي لدى بلادنا كريستوفر هنزل، تطورات الوضع في المنطقة وتنفيذ "اتفاق الرياض" بين الحكومة وما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي"، المدعوم إماراتيا.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ، فقد استقبل رئيس الجمهورية في مقر اقامته بالرياض ،سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى بلادنا كريستوفر هنزل.

وتناول اللقاء، الأوضاع في اليمن والمستجدات والتطورات في المنطقة اثر التصعيد الايراني وضربها للقواعد الامريكية في العراق.

وأكد الرئيس هادي على عمق العلاقات المتينة والمتطورة بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات من خلال الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مواجهة التدخلات الايرانية في اليمن والمنطقة ومحاربة التطرف والإرهاب.

وشدد هادي على تطلعه لتحقيق السلام والامن والاستقرار الشامل في ربوع اليمن بدعم ومساندة الولايات المتحدة الامريكية والمجتمع الدولي.

من جانبه، أكد السفير كريستوفر هنزل مواصلة دعم الولايات المتحدة الامريكية لليمن وقيادتها الشرعية في مواجهة الانقلاب والتدخلات الايرانية في المنطقة.

وثمن السفير مواقف اليمن المنددة بالاعتداءات الايرانية على القواعد الامريكية في العراق. وأطلع السفير الامريكي من الرئيس حول خطوات تنفيذ اتفاق الرياض، مؤكدا دعم بلاده الكامل للاتفاق والتشجيع على تنفيذ المصفوفة التنفيذية في الجانب الأمني التي وقع عليها الطرفين مؤخرا.





مشاركة الخبر:

تعليقات