بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

شيخ قبلي في المهرة.. لن نقبل بتحويل منفذ "شحن" إلى ثكنة عسكرية للقوات السعودية


الشيخ مسلم بن زعبنوت في مظاهرة سابقة ضد الوصاية السعودية

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 22 ديسمبر, 2019 - 09:46 مساءً ]

قال الشيخ "مسلم بن زعبنوت"، اليوم الأحد،  إن أبناء المهرة لن يقبلوا بتحويل منفذ "شحن" الحدودي مع سلطنة عمان إلى ثكنات ومبان عسكرية للقوات السعودية وأدواتها.

وأكد في تصريح لـ "المهرة بوست"، أن قبيلته وكل أبناء مديرية "شحن" والمهرة يرفضون تحويل المنفذ إلى ثكنة عسكرية للقوات السعودية تحت غطاء ما يسمى بمشروع الإعمار.

وحول الخطوات التي ستتخذها القبائل وأبناء المديرية قال "زعبنوت" إن هناك تصعيد سيقوم به الجميع عبر الاحتجاج السلمي الذي تشهده المحافظة للعام الثالث ضد الوجود السعودي المنتهك لسيادة اليمن.

ولفت إلى أن الحراك الشعبي لازال مستمر بشكل سلمي إلى آخر ورقة، مطالبا في الوقت ذاته القوات السعودية بسرعة المغادرة من المنفذ نزولا عند رغبة أبناء المهرة بشكل خاص واليمن بشكل عام.

وحذر من استمرار الاستفزازات التي تقوم بها القوات السعودية وميليشياتها التي ستدفع الجميع إلى اتخاذ قرارات أخرى لن تكون في صالح أحد.

وقد طالب شيخ القبيلة مسلم محمد زعبنوت السعوديين بعدم تعطيل حركة التجارة أو مضايقة المسافرين في منفذ شحن.

وسبق أن نظمت قبيلة زعبنوت في مديرية شحن بمحافظة المهرة اليمنية وقفات احتجاجية سابقة للتعبير عن رفض ما سموها الوصاية السعودية على منفذ شحن.

وطالب الشيخ مسلم عقب الاحتجاجات بعدم تعطيل حركة التجارة أو مضايقة المسافرين في منفذ شحن.

واعتبر زعبنوت أن القرارات التي تسببت في تعطيل المنفذ هي بمثابة حرب اقتصادية على محافظة المهرة بشكل خاص، وعلى عموم اليمن أيضا.

وكشف مصدر أمني مطلع، في وقت سابق اليوم عن تحركات سعودية جديدة في منفذ "شحن" الحدودي مع سلطنة عمان.

وقال المصدر في تصريح لـ "المهرة بوست" شريطة عدم الكشف عن هويته، إن مشروع توسعة منفذ شحن الهدف منه تعميق تواجدها وليس من أجل تقديم خدمة لأبناء المهرة.

واعتبر المصدر استئناف القوات السعودية وأدواتها في المحافظة المساعي الرامية إلى العمل على مشروع توسعة منفذ شحن من أجل تعزيز تواجد ميليشياتها وأدواتها استفزاز كبير سيدفع الجميع لمقاومته ولن يتم إلا في حال رحل القوات السعودية من كافة أراضي المهرة.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات