السفارة اليمنية بالقاهرة تصادر المنحة الدراسية الوحيدة لمحافظة المهرة وتمنحها لإبن أحد النافذين في السفارة     شركات صرافة في المهرة تغلق أبوابها جراء انهيار العملة المحلية     الوكيل بن عليان يفتتح مركز ذي النورين التعليمي بمدينة الغيضة     منظمتان دوليتان: الإمارات استأجرت مرتزقة لتنفيذ اغتيالات رفيعة المستوى جنوبي اليمن     الريال يواصل الإنهيار مقابل العملات الإجنبية وغياب أي دور للتحالف السعودي الإماراتي     بعد دخولها بطريقة مخالفة.. السفينة الإماراتية تفرغ حمولتها في ميناء حولف بسقطرى وتمنع تفتيش الحاويات     وزير الأوقاف.. التطبيع مع الكيان الصهيوني وصمة عار في جبين المطبعين     مقتل امرأة وإصابة 11 مدنيا بقصف حوثي بتعز     "أبو ظبي" في مهمة إقناع دولة عربية جديدة للتطبيع مع إسرائيل     مصر: تحذيرات من فيضان نهر النيل     مدير عام شرطة المهرة يناقش العمل الأمني خلال النصف الأول من 2020     في الدوري التصنيفي لأندية المهرة.. "سيحوت والمسيلة" يتعادلان بهدف لكل منهما     لمنع استخدام أدوات الصيد الممنوعة.. محافظ المهرة يوجه بتشديد الرقابة على الشريط الساحلي     تدعمهم الإمارات.. ناشط سياسي: مسؤولين سابقين أنشأوا مصانع بمئات الملايين من الدولارات خارج اليمن (أسماء)     الكويت تجدد تأكيد موقفها الداعم لوحدة اليمن وإنهاء الحرب وفقًا للمرجعيات    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة ترحب بعقوبات أمريكية على ثمانية كيانات إيرانية تهرب أسلحة للحوثيين


عقوبات على شبكة سفن إيرانية بتهمة "تهريب مساعدات فتاكة إلى اليمن"

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 12 ديسمبر, 2019 - 05:12 مساءً ]

رحبت الحكومة اليمنية بالبيان الصادر عن وزاره الخارجية الأمريكية بشأن فرض عقوبات على ثماني كيانات إيرانية ساعدت في تهريب الأسلحة من إيران إلى الحوثيين.

واعتبرت أن "القرار الأمريكي يؤكد ما ذهبت إليه اليمن مراراً من التحذير من تنامي الخطر الإيراني على أمن واستقرار المنطقة والعالم، في ظل استمرار تمادي نظام طهران في تهريب الأسلحة وتقديم الدعم المالي واللوجستي لميليشيات الحوثي في تحد صارخ للمجتمع الدولي وقرارات مجلس الأمن".

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت يوم أمس اتخاذ إجراءات ضد ثلاثة كيانات إيرانية مرتبطة بانتشار أسلحة الدمار الشامل ، وفرض عقوبات على ثمانية كيانات أخرى ساعدت في تهريب الأسلحة من إيران إلى اليمن.

وشملت العقوبات 3 وكلاء مبيعات لشركة الطيران الإيرانية الخاصة ماهان، ومقرهم في الإمارات وهونغ كونغ.

كما أعلنت الخارجية الأمريكية فرض عقوبات على شركة ماهان الإيرانية طبقاً لأمر تنفيذي يستهدف "ناشري أسلحة الدمار الشامل".





مشاركة الخبر:

تعليقات