الأرصاد يحذر المواطنين في "المهرة وحضرموت وشبوة" من أمطار غزيرة خلال الـ 24 الساعة المقبلة     مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي في اعتصام المهرة يكشف معلومات خطيرة ودور السعودية والإمارات في إفشال أي تقارب بين مكونات المحافظة     الحوثيون يعلنون إستهداف قاعدة الملك خالد الجوية جنوبي السعودية     تلفزيون يكشف: مشاورات تشكيل الحكومة تسير بعيدًا عن القوى السياسية اليمنية     وباء التطبيع عبْر كورونا.. الإمارات توقع اتفاقية مع شركتين «إسرائيليتين»     رسميا... دولة عربية تقر استخدام الدواء الأول عالميا لعلاج كورونا     "مركز أبحاث" يطالب الحكومة بنقل البنك المركزي من عدن إلى شبوة أو سيئون     مسؤول يمني : حكومة "هادي" لن تنجح في اليمن إلا بتنفيذ 3 شروط     الحوثيون: التحالف السعودي يعترف ضمنيا بقدراتنا العسكرية والرد سيكون قاسياً داخل العمق المملكة     التحالف السعودي الاماراتي يزعم اعتراض طائرات مسيرة للحوثيين     إيطاليا تؤكد حظر بيع الأسلحة للدول المشاركة في حرب اليمن     تركيا : ما تقوم به الإمارات في اليمن يشكل "جريمة حرب" ونطالب مجلس الأمن بالتدخل     بالفيديو .. شاب يمني يخاطر بنفسه من أجل سيلفي في فوهة بركان     أنباء عن تكليف «معين عبدالملك» برئاسة الحكومة اليمنية وناشطون يرفضون     تقرير أممي: أكثر من 25 ألف انتهاك لحقوق الأطفال بالعالم 2019    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أبناء حوف يستأنفون انتفاضتهم ضد المليشيات السعودية ويغلقون منفذ صرفيت..


قائد القوات السعودية في منفذ صرفيت أعلن رفضه التفاوض وتلبية مطالب أبناء حوف

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 09 أكتوبر, 2019 - 05:08 مساءً ]

استأنف أبناء مديرية حوف في محافظة المهرة، اليوم الأربعاء، هبتهم الشعبية الرافضة للتواجد السعودي في مديريتهم.

وجاء استئناف الاحتجاجات بعد تصاعد انتهاكات القوات السعودية المتواجدة في منفذ صرفيت والتي كان آخرها الاعتداء على موظفي جمارك منفذ صرفيت من قبل جنود سعوديين قبل أسابيع.

وقال مراسل المهرة بوست إن أبناء مديرية حوف أغلقوا اليوم الأربعاء، البوابة الخاصة بالبضائع والجنود في منفذ صرفيت إلى حين خروج القوات السعودية.

وأفاد ان عودة الاحتجاجات جاءت بعد فشل جهود المشايخ والعقلاء في مديرية حوف في محاولتهم تهدئة الأوضاع وتنفيذ مطالب أبناء حوف وإخراج القوات السعودية إلا أن القوات السعودية واجهت المطالب بصلف معهود عنها.

وأوضح أن القائد السعودي في منفذ صرفيت هدد المشائخ وأبناء الحوف قائلا لهم إنه "لن يتفاوض مع أحد وأن حوف ومنفذ صرفيت تحت أقدامه."

ومنذ قرابة عامين  تشهد محافظة المهرة توترا مستمرا وسط دعم سعودي لمليشيات المحافظ راجح باكريت الذي عمل منذ تعيينه بضغط منها مطلع 2018 على إنشاء وتشكيل وحدات عسكرية خارجة عن سيطرة أجهزة الدولة الرسمية واستقدام عناصر جهادية متشددة.

ومنذ يونيو 2018، تشهد محافظة المهرة احتجاجات متواصلة مطالبة برحيل القوات السعودية ومليشياتها في المهرة وإقالة المحافظ "راجح باكريت" المتهم بارتكاب انتهاكات ضد أبناء المحافظة ونهب للمال العام تم إثباتها بمحاضر رسمية من النيابة العامة التابعة للحكومة اليمنية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات