الريال اليمني يواصل تدهوره     المهرة.. المحافظ يطلع على أوضاع نادي حوف الرياضي ويعتمد عددا من احتياجاته     منظمات مجتمع مدني تدين احتجاز التحالف لسفن الوقود     السعودية تقترض 5 مليارات دولار لسد عجز الموازنة العامة     الأرصاد يتوقع استمرار تأثير الكتلة الهوائية "الباردة جداً"     قيادي حوثي: سيأتي يوم نسيطر فيه على الرياض ومكة والمدينة المنورة     قيادي جنوبي يدعو لتغيير رئيس مجلس النواب     وصول طائرة اليمنية الجديدة إلى عدن     تقرير أممي يتهم حكومة اليمن بالفساد وغسيل الأموال     حضرموت.. ندوة بسيئون تدعو لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني لإنهاء الخلاف والانقسام في البلاد     يقيم في الرياض منذ الإطاحة به.. مقربون من محافظ المهرة السابق راجح باكريت يروجون أخبارا عن منع السعودية له من السفر     الحديدة.. عودة الاتصالات والانترنت للعمل في حيس والخوخة بعد انقطاع دام يومين     سرقة 15 مليون ريال يمني من داخل مركز تجاري في عدن     متحدث الأمم المتحدة: القلق من التجارة مع اليمن قائم رغم السماح للحوثيين بإبرام صفقات     عرض أزياء في السعودية لتغيير ''وصمة العار حول العباءة والحجاب''    
الرئيسية > أخبار اليمن

رغم أنها تقود الحرب المدمرة..السعودية تقدم مساعدات محدودة لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 06 أكتوبر, 2019 - 10:43 صباحاً ]

قالت الولايات المتحدة، إن السعودية ليست الأولى في تقديم المساعدات الإنسانية لليمن، رغم أنها تقود الحرب الدامية منذ أكثر من 4 سنوات، وخلّفت أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم حسب التقارير الأممية.

وأشارت سفارة الولايات المتحدة في اليمن، في تغريدة لها على "تويتر"، إلى أن السعودية قدمت فقط 154 مليون دولار، فيما قدمت الولايات المتحدة أكثر من نصف مليار دولار لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2019.

وأوضحت أنها دعمت برنامج الحوالات النقدية الطارئة منذ إطلاقه في العام 2017 "لحماية الضعفاء من الانحدار أكثر صوب الفقر والحفاظ على آلية الحماية الاجتماعية"، ويضمن التمويل الأمريكي حصول الأسر المستفيدة على حماية غير منقطعة حتى يونيو 2020.

وأضافت: تبقى الولايات المتحدة أحد أكبر مانحي المساعدات الإنسانية في الأزمة اليمنية؛ ولكن لن يتمكن أي كم من المساعدات الإنسانية أو التنموية من إنهاء هذا الصراع ووضع حد لمعاناة الملايين، ولن يأتي الحل المستدام للنزاع اليمني سوى من خلال اتفاق سياسي شامل.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات