مسشار يمني : رئاسة الوزراء ليست مغنم حتى تتزاحم حولها الأسماء     وزير التخطيط اليمني: الدور السياسي لـ"سلطنة عمان" يساهم في الدفع نحو وقف الحرب     الأرصاد يحذر المواطنين في "المهرة وحضرموت وشبوة" من أمطار غزيرة خلال الـ 24 الساعة المقبلة     مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي في اعتصام المهرة يكشف معلومات خطيرة ودور السعودية والإمارات في إفشال أي تقارب بين مكونات المحافظة     الحوثيون يعلنون إستهداف قاعدة الملك خالد الجوية جنوبي السعودية     تلفزيون يكشف: مشاورات تشكيل الحكومة تسير بعيدًا عن القوى السياسية اليمنية     وباء التطبيع عبْر كورونا.. الإمارات توقع اتفاقية مع شركتين «إسرائيليتين»     رسميا... دولة عربية تقر استخدام الدواء الأول عالميا لعلاج كورونا     "مركز أبحاث" يطالب الحكومة بنقل البنك المركزي من عدن إلى شبوة أو سيئون     مسؤول يمني : حكومة "هادي" لن تنجح في اليمن إلا بتنفيذ 3 شروط     الحوثيون: التحالف السعودي يعترف ضمنيا بقدراتنا العسكرية والرد سيكون قاسياً داخل العمق المملكة     التحالف السعودي الاماراتي يزعم اعتراض طائرات مسيرة للحوثيين     إيطاليا تؤكد حظر بيع الأسلحة للدول المشاركة في حرب اليمن     تركيا : ما تقوم به الإمارات في اليمن يشكل "جريمة حرب" ونطالب مجلس الأمن بالتدخل     بالفيديو .. شاب يمني يخاطر بنفسه من أجل سيلفي في فوهة بركان    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مجلس أبناء المهرة وسقطرى والمكونات السياسية يعقدون لقاء لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب


تطرق اللقاء إلى مجريات الأحداث على الساحة الجنوبية والأوضاع في محافظة شبوة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 25 أغسطس, 2019 - 11:50 مساءً ]

عقد اليوم الأحد اجمتاعا مشتركا للمكونات السياسية و الإجتماعية بمحافظة المهرة ومجلس أبناء المهرة وسقطرى للوقوف أمام تطورات الساحة الجنوبية بشكل عام وشبوة بشكل خاص.

وجاء الاجتماع بدعوة من الأمانة العامة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى وترأسه الشيخ توكل سالم ياسين عضو مجلس الشورى ـ رئيس الهئية التنفيذية بالمجلس العام.

وفي اللقاء حيا الشيخ توكل الحاضرين على تلبيتهم للدعوة التي تهدف لتدارس الأوضاع  منوها" إلى أهمية دور المجلس العام  ورئيسه السلطان/ عبدالله بن عيسى آل عفرار وبقية المكونات  في هذه المرحلة الحرجة كون المجلس يعمل بكل طاقاته لرفع الضرر عن محافظتي المهرة وسقطرى، وسعيه إلى لم شمل والحفاظ على وحدة  الصف ومنع أي تدخل في شؤون المحافظه وهو ما يربو إليه رئيس المجلس العام السلطان آل عفرار الذي كان دوره محوريا وبارزا خلال الفترة الماضية.

وتطرق اللقاء إلى مجريات الأحداث على الساحة الجنوبية والأوضاع الحاصلة في محافظة شبوة، وما يجري داخل المحافظة وعلى الصعيد الساحة اليمنية.

واتفق الحاضرون على تعزيز اللقاءات المثمرة مع السلطة المحلية ومع كل القوى السياسية و الاجتماعية في محافظة المهرة لتنسيق العمل المشترك بما يضمن الشراكة الحقيقية بين مكونات المحافظة.

وأكد الجميع على تعزيز وحدة الصف في سبيل تظافر الجهود للخروج من الأزمة، و حرص الجميع على تعزيز الوحدة الوطنية والنسيج الإجتماعي و تحقيق الأمن و الأستقرار وتحييد المحافظة عن ما يعكر صفوتها ويقلق سكينتها أو يخل بأجهزتها الأمنية.

وشدد الحاضرون على عقد لقاء اللجنة المشتركة للعمل بشأن تحقيق نقاط الإجتماع على أرض الواقع و متابعتها لمجريات الأحداث، وما تؤول إليه التسوية السياسية في اليمن، والتمسك بخيار إقليم المهرة وسقطرى على حدود 1967م في أي تسوية قادمة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات