روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو     وزير الشباب مخاطباً منتخب الناشئين : سندعمكم للوصول إلى ما هو أبعد من آسيا     وفد اليمن لاجتماعات الأمم المتحدة يصل نيويورك بملفات أبرزها اعتداءات الإمارات     قتلى ومفقودين من المدنيين في غارات لتحالف السعودية والإمارات بمحافظة عمران     الحكومة اليمنية في مواجهة انقلاب الحليف (تقدير موقف)     الكويت : أوضاع المنطقة "الملتهبة" تتطلب توحيد الموقف الخليجي    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 18 يوليو, 2019 - 12:53 مساءً ]

قال القيادي في جماعة الحوثي المسلحة، علي القحوم، أن مستقبل اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة، مرتبط بمدى جدية تحالف السعودية والإمارات، مؤكداً أن خروج الإمارات من اليمن هو مطلب الجميع.

وفي مقابلة أجرتها معه وكالة "الأناضول"، قال القحوم، إن خروج القوات الغازية الإماراتية وغيرها، هو مطلب لكل أبناء الشعب اليمني، لأن بقاءهم يشكل خطراً كبيراً على كل اليمن.

وأكد القحوم وهو عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي أن "الشعب اليمني بات يضيق ذرعاً من الاحتلال، وهناك وعي مجتمعي يتنامى كل يوم حول خطورته، مع وجود حراك شعبي ضده".

وتابع القحوم قائلاً : لأيام والحقائق كشفت لنا خطورة هذا التواجد الاستعماري، وما يجري في المحافظات الجنوبية المحتلة وغيرها، خير دليل على مساوئ الاستعمار من امتهان الكرامة وقتل الإنسان والاختلالات الأمنية وانتشار الجريمة، والعبث بالاقتصاد اليمني، وبناء السجون والقواعد، وتثبيت أقدام المحتل.

وفي المقابلة أشار القحوم إلى اتفاق ستوكهولم الذي جرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين في ديسمبر الماضي، حيث اعتبر أن مستقبل هذا الاتفاق مرهون بجدية تحالف السعودية والإمارات اللتين اتهمها بعرقلة الاتفاق والتنصل عن تنفيذه، والسعي إلى إفشاله.

واعتبر القحوم أن أهداف التحالف في واضحة في احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضا وإنساناً،وهو من يغلق الباب أمام الحلول السياسية، وبالتالي فعمليات الطيران المسير مستمرة، مادام الحصار والغارات الجوية وارتكاب المجازر واستهداف البنية التحتية وتدمير كل ما له علاقة بحياة الإنسان اليمني مستمر.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات