تحقيق للجزيرة يكشف بالوثائق خطط السعودية للسيطرة على المهرة وتمرير انبوب نفطي..     غريفيث يدين هجوم مأرب ويدعو لوقف الأنشطة العسكرية     #المهرة_النوايا_المبيتة: هاشتاج تفاعلا مع تحقيق للجزيرة حول أطماع السعودية في المهرة     ارتفاع ضحايا هجوم مأرب إلى أكثر من 110 قتيلا وجريحا ورئيس الحكومة يوجه بتعويض أسر الضحايا     تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية     استمرار دعوات وقف تسليح السعودية وإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن     وفاة 148 شخص في محافظة إب خلال 2019 نتيجة الكوليرا والإسهالات الحادة     ارتفاع ضحايا الهجوم على معسكر مأرب إلى أكثر من 70 قتيلاً وعشرات الجرحى     الحوثيون يعلنون انتهاء مهلة "استبدال الطبعة الجديدة" من العملة المحلية     "إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 18 يوليو, 2019 - 12:53 مساءً ]

قال القيادي في جماعة الحوثي المسلحة، علي القحوم، أن مستقبل اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة، مرتبط بمدى جدية تحالف السعودية والإمارات، مؤكداً أن خروج الإمارات من اليمن هو مطلب الجميع.

وفي مقابلة أجرتها معه وكالة "الأناضول"، قال القحوم، إن خروج القوات الغازية الإماراتية وغيرها، هو مطلب لكل أبناء الشعب اليمني، لأن بقاءهم يشكل خطراً كبيراً على كل اليمن.

وأكد القحوم وهو عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي أن "الشعب اليمني بات يضيق ذرعاً من الاحتلال، وهناك وعي مجتمعي يتنامى كل يوم حول خطورته، مع وجود حراك شعبي ضده".

وتابع القحوم قائلاً : لأيام والحقائق كشفت لنا خطورة هذا التواجد الاستعماري، وما يجري في المحافظات الجنوبية المحتلة وغيرها، خير دليل على مساوئ الاستعمار من امتهان الكرامة وقتل الإنسان والاختلالات الأمنية وانتشار الجريمة، والعبث بالاقتصاد اليمني، وبناء السجون والقواعد، وتثبيت أقدام المحتل.

وفي المقابلة أشار القحوم إلى اتفاق ستوكهولم الذي جرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين في ديسمبر الماضي، حيث اعتبر أن مستقبل هذا الاتفاق مرهون بجدية تحالف السعودية والإمارات اللتين اتهمها بعرقلة الاتفاق والتنصل عن تنفيذه، والسعي إلى إفشاله.

واعتبر القحوم أن أهداف التحالف في واضحة في احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضا وإنساناً،وهو من يغلق الباب أمام الحلول السياسية، وبالتالي فعمليات الطيران المسير مستمرة، مادام الحصار والغارات الجوية وارتكاب المجازر واستهداف البنية التحتية وتدمير كل ما له علاقة بحياة الإنسان اليمني مستمر.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات