مخطط سعودي إماراتي مع باكريت لتسليم المهرة لمليشيات "الانتقالي"     جددت تأييدها للرئيس هادي.. قبائل المهرة تستبق مخططات الانقلاب والفوضى بإعلان النفير العام     أبين: توتر في لودر بين ميليشيات الانتقالي واللواء 115 والأخير يعلن الاستنفار..     وصول وفد لـ "الانتقالي" يضم 5 أعضاء إلى مدينة جدة السعودية     دبلوماسي سعودي: إسقاط الانتقالي معسكرات الحكومة بأبين والحوثي على أمتار منه مؤشر على تنسيق بين الطرفين     أمريكا تدعو إلى الالتزام بوقف إطلاق النار المتفق عليه في "عدن" وفقا للمبادرة السعودية     مستشار ابن زائد يقول إن الحكومة اليمنية تهاجم الإمارات دون وجه حق.. ونشطاء يردون     الحكومة اليمنية تحمل "أبوظبي" مسؤولية التمرد المسلح في عدن     منظمات دولية تدعو إلى تجديد ولاية فريق الخبراء الدولي مع تزايد الانتهاكات باليمن     مندوب اليمن: ما حدث في عدن انقلاب بدعم عسكري ومالي وإعلامي من الإمارات     غريفيث: تقسيم اليمن تهديد حقيقي وسيطرة الانتقالي على مؤسسات الدولة مدان وغير مقبول     قبائل المهرة تتوافد إلى الغيظة تلبية لدعوات الهبة الشعبية وسط لقاءات مكثفة.. صور     الجامعة العربية: تمزيق وحدة اليمن سيؤدي إلى مزيد من التشرذم     سقوط معسكرين للحكومة في أبين.. مقتل قائد عسكري بارز وإصابة آخر من "الانتقالي"     الخارجية اليمنية تطالب الإمارات بالتوقف فورا عن دعم "الانتقالي" وتقول إن أحداث أبين تفشل الوساطة السعودية    
الرئيسية > أخبار اليمن

نيابة الأموال العامة توجه بتجميد صلاحيات محافظ المهرة على خلفية فساد وإضرار بمصلحة الدولة.. وثيقة


نيابة الأموال العامة تجمد صلاحيات محافظ المهرة باكريت

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 10 يوليو, 2019 - 11:45 مساءً ]

وجهت نيابة الأموال العامة في الحكومة الشرعية، اليوم الأربعاء،  مُذكرةً لمُحافظ البنك المركزي، طالبت من خلالها بتوجيه فرع البنك المركزي بمحافظة المهرة بتوقيف الصرف من حساب دعم المحافظة، كإجراء تحفظي عاجل حتى إشعار آخر.

وحصل المهرة بوست على المذكرة التي رفعها وكيل نيابة الأموال العامة الابتدائية الثانية المُختصة بقضايا الفساد وضاح عبدالله باذيب، والتي أكدت توالي التحقيق في القضية الجنائية رقم 2 لعام 2019، بوقائع الأضرار بمصلحة الدولة وتعطيل القوانين المنسوبة إلى محافظ محافظة المهرة راجح باكريت المقرب من السعودية.

وأثبت تحقيق نيابة الأموال العامة الابتدائية المختصة بقضايا الفساد ضلوع محافظ محافظة المهرة راجح باكريت بالقضية الجنائية بوقائع الإضرار بمصلحة الدولة وتبين قيامه بإصدار أوامر بتوريد جميع الإيرادات إلى حساب دعم المحافظة والذي يعد مخالفاً للقانون المالي والجمركي والضريبي.

وأضاف وكيل نيابة الأموال العامة الابتدائية الثانية المختصة بقضايا الفساد، في مذكرته المرفوعة لمحافظ البنك المركزي، أنه ومن خلال التحقيقات تبين قيام محافظ المهرة بإصدار توجيهاته في المذكرة رقم 1318/ 4/ 2018، وتاريخ 8/ 10 /2018 -والمرفق نسخة منها لمحافظ البنك المركزي حافظ معياد- إلى مدراء مكاتب المالية والجمارك والضرائب والمنافذ الجمركية في المهرة، والقاضية بتوريد جميع الإيرادات المركزية إلى حساب دعم المحافظة رقم (1001-0190301).

وأوضحت المذكرة أن ذلك الإجراء يُعد مخالفاً للقانون المالي والجمركي والضريبي.

وطالبت محافظ البنك المركزي حافظ معياد، بالتوجيه لفرع البنك المركزي محافظة المهرة، بتوقيف الصرف من الحساب رقم (1001-0190301)، حتى إشعار آخر وذلك ليتسنى لنيابة الأموال العامة الابتدائية الثانية المختصة بقضايا الفساد التحقيق والتصرف في القضية وفق القانون.

ومنذ أكثر من عام تشهد المهرة احتجاجات رافضة للتواجد السعودي ومطالبة باقالة باكريت المهرة متهمة له بالفساد والتلاعب بالمال العام وصرف سيارات ومبالغ باهظة بالريال السعودي، لكسب الذمم والولاءات ونهب أموال المحافظة لحساباته وحسابات المقربين منه.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات