تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسلحون تدعمهم الإمارات يحاولون السيطرة على مواقع نفطية في شبوه

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 17 يونيو, 2019 - 02:02 مساءً ]

دارت اشتباكات، صباح الاثنين، بين القوات الحكومية ومليشيات تدعمها الإمارات في منطقة المروحة بمديرية جردان شمال غرب شبوة جنوبي البلاد.

ونقل "المصدر أونلاين" عن مصادر محلية أن مليشيات مسلحة تابعة لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي الذي تدعمه الإمارات ضد الحكومة الشرعية، تمركزت في منطقة المروحة بمديرية جردان في محاولة منها للسيطرة على خط أنبوب النفط.

واندلعت اشتباكات بعد أن رفضت مغادرة المكان عقب وساطات قبلية، ما أدى إلى إصابة ثلاثة من أفراد القوات الحكومية.

وتدعم الإمارات مليشيات مسلحة تتبع "الانتقالي الجنوبي"، ومايسمى الحزام الأمني وقوات النخبة في أكثر من محافظة، سعياً منها للسيطرة على مواقع إنتاج النفط وخطوط تصديره، حيث حرصت مؤخراً على إنشاء عدة معسكرات بالقرب من حقول النفط وأنابيب التصدير.

وكان مسلحون مجهولون فجروا خطاً لتصدير النفط الخام بواسطة عبوة ناسفة زرعت في بلدة رضوم القريبة من إحدى النقاط التابعة لقوات ما تسمى "النخبة الشبوانية"،ما أدى إلى تضرر الأنبوب الذي ينقل قرابة 17 ألف برميل من حقل العقلة إلى منطقة إلى النشيمة بمديرية رضوم، بطول 330 كم.

وجاءت عملية التفجير، بعد نحو شهرين تقريباً، على قيام قوات "النخبة"، بالاعتداء على خط لنقل النفط في بلدة الروضة، بهدف إعاقة تصديره من قبل الحكومة اليمنية الشرعية، ويخضع ميناء النشيمة النفطى الواقع فى مديرية رضوم جنوب شرق شبوة،  لسيطرة هذه القوات منذ أكتوبر 2018، وذلك بعد شهرين من تصدير أول شحنة نفط تقوم بها الحكومة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات