روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو     وزير الشباب مخاطباً منتخب الناشئين : سندعمكم للوصول إلى ما هو أبعد من آسيا     وفد اليمن لاجتماعات الأمم المتحدة يصل نيويورك بملفات أبرزها اعتداءات الإمارات     قتلى ومفقودين من المدنيين في غارات لتحالف السعودية والإمارات بمحافظة عمران     الحكومة اليمنية في مواجهة انقلاب الحليف (تقدير موقف)     الكويت : أوضاع المنطقة "الملتهبة" تتطلب توحيد الموقف الخليجي    
الرئيسية > أخبار اليمن

تفجير أنبوب لنقل النفط في محافظة شبوه بعبوة ناسفة

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 12 يونيو, 2019 - 11:24 صباحاً ]

أكدت تقارير محلية أن مسلحين مجهولين فجروا خطاً لتصدير النفط الخام بواسطة عبوة ناسفة زرعها مسلحون مجهولون فى بلدة رضوم، شرق مدينة شبوة.

وأشارت التقارير إلى أن التفجير وقع بالقرب من إحدى النقاط التابعة لقوات ما تسمى "النخبة الشبوانية"، التي تنتشر في مناطق الثروة النفطية بينها رضوم، حيث ميناء النشيمة الخاص بتصدير النفط.

وينقل الأنبوب قرابة 17 ألف برميل من حقل العقلة إلى منطقة إلى النشيمة بمديرية رضوم، بطول 330 كم.

وتأتى هذه العملية، بعد نحو شهرين تقريباً، على قيام قوات "النخبة"، بالاعتداء على خط لنقل النفط في بلدة الروضة، بهدف إعاقة تصديره من قبل الحكومة اليمنية الشرعية، ويخضع ميناء النشيمة النفطى الواقع فى مديرية رضوم جنوب شرق شبوة،  لسيطرة هذه القوات منذ أكتوبر 2018، وذلك بعد شهرين من تصدير أول شحنة نفط تقوم بها الحكومة، لأول مرة منذ 3 سنوات.

وتنتشر قوات "النخبة الشبوانية" منذ أغسطس 2017،  فى عدد من مناطق محافظة شبوة، منها مديريتى "رضوم وجردان" التى يمر من الأخيرة "خط تصدر الغاز المسال" الممتد من محافظة مأرب، وحتى ميناء بلحاف النفطي على بحر العرب

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات